الجمعة , 19 أبريل 2024

سفير مصر بالمغرب يرعى النسخة الخامسة من فيس.. فطور بالمغرب

= 2604

كتب – محمد سعد

تحت رعاية السفير اشرف ابراهيم سفير مصر لدى المغرب نظمت جمعية تمودة الثقافات بتطوان، المغربية ،النسخة الخامسة لحفل “# فيس_فطور_تطوان”، بحضور وتكريم عدد كبير من الشخصيات المرموقة .. ورعاية مصر للطيران .. وذلك بقاعة الافراح والحفلات جنة بلاص.

واستقبل عادل الدادي رئيس الجمعية السفير المصري كضيف شرف، الذي ألقى كلمة أشاد فيها بعمق العلاقات الطيبة بين مصر والمغرب ورسوخ العلاقات الكبيرة التاريخية والثقافية بين المغرب ومصر “، بالإضافة لما يجمع البلدين من إرث حضاري مشترك ضارب في أعماق التاريخ.

وأكد السفير المصري على متانة العلاقات والروابط التّاريخيّة والثّقافيّة بين مصر والمغرب ، خاصة في المجال الثقافيّ ، سواء من خلال تواجد “أسماء وعائلات كثيرة في مصر من أصول مغربيّة، والتّواجد الثّقافيّ المصريّ بالمغرب من خلال كتابات الأدباء مثل توفيق الحكيم، محمود العقّاد ونجيب محفوظ، وفنّيّا من خلال الأفلام المصريّة، وكذا روّاد الأغنيّة المصريّة كعبد الحليم حافظ، وعبد الوهّاب وأمّ كلثوم”، مشيرا إلى أنّ “الجانب الثّقافيّ هو أحد الأدوات الرّئيسيّة في دعم العلاقات بين البلدين”.

وبدوره أكد عادل دادي، رئيس جمعيّة “تمودة الثّقافات”، في كلمته، على متانة الرّوابط التي تجمع بين الشّعبين المغربيّ والمصريّ، مؤكّدا عمق العلاقات “بين البلدين والتقارب التّاريخيّ الى جانب الارتباط على مستويات متعدّدة، سواء كانت اجتماعيّة أو ثقافيّة أو اقتصاديّة وسياسيّة”، والحضور التّاريخيّ للمغاربة في مصر الذين “مثّلوا أكبر طائفة عربيّة إسلاميّة وافدة، ومازال الأزهر الشّريف يحتفظ بباب للمغاربة ضمن أبوابه الاثنين والعشرين”، يقول دادي.

وقدم حفل # فيس_ فطور_تطوان.. فقرات ثقافية متنوعة في مجال الصحة والطاقة الإيجابية وحفل للأيتام ، وكرم أسماء وازنة قدمت خدمات خيرية متعددة .
حضر الحفل عدد كبير من الوجوه الإعلاميّة والجامعيّة والسّياسيّة ومنهم محمد الملاحي نائب برلماني وكوتر فال رئيسة الغلوبز فوروم
.. عائشة العمراني رئيسة جمعية سيدات الاعمال بالمغرب .. وفاء فتحي نائبة ومستشارة منظمات دولية.. وعدد من روّاد مواقع التّواصل الاجتماعيّ،

شاهد أيضاً

تهنئة الزميلة نيرة الإمام للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

عدد المشاهدات = 3330 تتقدم الزميلة الصحفية نيرة الإمام بخالص التهانى للشعب المصري والأمة الإسلامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.