الأربعاء , 24 أبريل 2024

رغم انقطاعها في الشتاء..وزير الكهرباء بيطمنا على الصيف!

= 1111


منى كمال

في الوقت الذي حققت وزارته انجازا جديدا بانقطاع التيار الكهربائي في "عز البرد"، أدلى المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، بتصريحات عجيبة عن وضع خطة تفصيلية لتوفير الوقود اللازم لقطاع الكهرباء، ضمانا لانتظام التيار الكهربائي خلال موسم الصيف.

تشمل الخطة – حيب كلام الوزير – قيام قطاع البترول حاليا بإنشاء خط أنابيب بطول 138 كيلو مترا بين بني سويف والمنيا، باستثمارات 400 مليون جنيه لنقل الوقود من خلاله لتشغيل محطات الكهرباء المتنقلة، التي قامت وزارة الكهرباء بإنشائها، حتي لا يتم قطع التيار الكهربائي في محافظات الصعيد.

وأضاف وزير البترول، إن الخطة تشمل أيضا قيام معامل التكرير بتوجيه كامل إنتاجها من الوقود الصلب (الفحم) لمصانع الأسمنت، بما يسهم في توجيه حصة الغاز لتلك المصانع إلي محطات الكهرباء.

وأوضح أن المحور الثالث للخطة يتمثل في استيراد كميات إضافية من السولار والمازوت، مناشدا جميع الهيئات والوزارات، التي يوجد عليها مديونية لهيئة البترول، بسرعة سداد جزء منها للهيئة، لتسهيل عمليات شراء تلك الكميات.

وأكد الوزير أن هذا القرار استهدف تحفيز الشركاء الأجانب علي تكثيف عمليات تنمية الحقول، وزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 1496    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.