السبت , 27 أبريل 2024

أريحا تحتفل ببدء تصنيع البيوت العُمانية المهداة لأهالى غزة

= 1296


القاهرة – حياتي اليوم

احتفلت مدينة أريحا بالضفة الغربية بالانتهاء من تصنيع 300 بيت جاهز " الكرفانات " من أصل ثلاثة آلاف ستقدم إلى أهالي قطاع غزة بدعم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ضمن المساعدات التي تقدمها سلطنة عمان للمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أغسطس العام الماضي وتبلغ قيمة المساعدات الإجمالية لتصنيع البيوت الجاهزة  45 مليون دولار.

يجسد الدعم العماني  يجسد مدى العلاقة الأخوية بين الشعبين العماني والفلسطيني وما يعكسه من علاقات طيبة وقوية بين جلالة السلطان قابوس والرئيس الفلسطيني محمد عباس.

تبلغ قيمه المساعدات 45 مليون دولار وهي تكلفة صناعه البيوت الجاهزة التي تعمل عليها شركات تصنيع بأياد فلسطينية كما أقامت السلطنة عشرات المدارس والمراكز الصحية في المدن والقرى الفلسطينية في إطار تعزيز صمود الفلسطينيين.

من جانبه تقدم محافظ أريحا والأغوار بالشكر والعرفان لجلالة السلطان قابوس والحكومة والشعب العماني على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني .

تبلغ مساحة البيت الواحد 40 متراً مربعاً ويحوي غرفتين ومرافق  صحية وبنيت من الحديد والزينكو وأخذت العوامل البيئية ومقاومة الأمطار والرياح بعين الاعتبار ويتم تجميعها وتصنيعها في مدينة أريحا الأقرب إلى الأردن لاستيراد المواد الخام.

وقد انتشرت في مراكز ومداخل المدن الفلسطينية  لافتات تحمل صورا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد والرئيس الفلسطيني محمود عباس بالحجم الكبير حملت عبارة شكرا عمان .

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 9092 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.