السبت , 20 أبريل 2024
منصور النبهاني

مهرجان مسقط يستقطب أكثر من 1200 مشارك من 60 دولة

= 1419


مسقط – محمد سعد

أكد الشيخ منصور بن سليمان النبهاني رئيس لجنة العلاقات العامة بمهرجان مسقط  أن المهرجان هذا العام نجح في استقطاب ما يزيد عن 1200 مشاركا من 60 دولة عربية وأجنبية  .. والذين شاركوا في مختلف فعاليات المهرجان المتنوعة .. وقد شهد المهرجان فعاليات وبرامج متنوعة وهادفة تلامس اهتمامات كافة الشرائح العمرية ، تتنوع بين الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية والفكرية والرياضية والتي لاقت قبولا واستحسانا من الجمهور .

وأشار النبهاني أن لجنة العلاقات العامة قد استعدت لاستقبال المهرجان منذ فترات مبكرة قبل انطلاقه  لضمان وصول الضيوف والوفود المشاركة  بالمهرجان وترتيب حجوزات الإقامة ، وحرصت اللجنة على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات من أجل تنظيم العمل فقد تم تقسيم الأعضاء إلى عدة فرق منهم من يختص باستقبال الضيوف ومرافقة المشاركين ومنهم من يقوم  بتسهيل إصدار تأشيرات الدخول والتخليص الجمركي بالتنسيق مع المختصين بشرطة عمان السلطانية وفرق أخرى تختص بترتيب الإقامة ونقل الضيوف المشاركين حيث تتولى اللجنة مهام  تسهيل وتخليص إجراءات دخولهم إلى السلطنة كتوفير تذاكر السفر لمسقط وإصدار تأشيرات الدخول لهم و تقديم شتى الخدمات اللازمة لرعايتهم خلال تواجدهم بالسلطنة وتنظيم برامج زيارات للمناطق والولايات داخل وخارج محافظة مسقط.

وأوضح الشيخ منصور النبهاني أن  اللجنة تقوم بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة لضمان تأمين وصول الوفود المشاركة في المهرجان وتسهيل إقامتهم خلال فترة مشاركتهم بالمهرجان..  فيتكامل دور لجنة العلاقات العامة مع وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية للمشاركين بتقديم العلاج والرعاية الصحية المناسبة وتتكاتف جهود لجنة العلاقات العامة مع شرطة عمان السلطانية لاستخراج تأشيرات الدخول للمشاركين والتي زادت على 1200 تأشيرة كما تولت اللجنة مهام تخليص الشحن الجمركي  وتنسجم ادوار اللجنة كذلك مع وزارة السياحة بشأن تنظيم برامج زيارات لبعض المزارات والمواقع السياحية المختلفة بالسلطنة .. وشكر الشيخ منصور جميع الجهات سالفة الذكر على جهودهم الكبيرة في سبيل توفير كافة التسهيلات لتسيير مهام مهرجان مسقط وانجاحه ليخرج للعالم بصورة تعكس الهوية العمانية والموروث الشعبي  والعادات والتقاليد العمانية  التي يهدف المهرجان الى تعريف العالم بها .

Muscat Festival
احتفاء خاص بالوفود المشاركة

من جهة أخرى، احتضن نادي الواحات التابع لديوان البلاط السلطاني في العذيبة حفل غداء على شرف رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات مهرجان مسقط 2015 على الذي نظمته إدارة مهرجان مسقط  ، وذلك برعاية يونس بن سخي البلوشي مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات  بحضور نائب السفير المغربي وعدد من  رؤساء الوفود المشاركين في فعاليات المعرض الدولي للحرف والفنون التقليدية منها مصر وفرنسا والهند والصين وإيران وحضور عدد من موظفي السفارات لهذه الدول بالسلطنة.

يأتي هذا الحفل تكريما للوفود المشاركة في فعاليات مهرجان مسقط هذا العام وتوطيدا لأواصر العلاقات بين هذه الدول وسلطنة عمان وسعيا من بلدية مسقط في إيجاد متنفس ترفيهي لهذه للوفود المشاركة .

 

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2939 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.