الخميس , 18 أبريل 2024

سفير مصر لدى الكويت: الناخب المصري هو بطل العملية الانتخابية

= 1022

—–

الكويت – أحمد الحداد

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، ان الناخب المصرى فى الكويت هو بطل العملية الانتخابية، نظرا لما لمسه من اقبال شديد من قبل الناخبين على ممارسة حقهم الدستوى والادلاء بأصواتهم فى ذلك العرس الديمقراطى.

وقال القونى إن أبناء الجالية المصرية فى الكويت حرصوا خلال اليومين الماضيين، على التوافد فى حشود كثيفة على مقر السفارة من اجل الادلاء بأصواتهم، متحدين عوامل الطقس السيىء يوم الجمعة الماضية، بعد سقوط الأمطار بغزارة وانتشار عاصفة ترابية شديدة، الا أنهم واصلوا التوافد على مقر السفارة، وكذلك كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، الذين لم تمنعهم ظروفهم الصحة من الادلاء بأصواتهم، ايمانا من الجميع بأهمية الوقوف وراء الدولة المصرية.

وأضاف ان اليومين الماضيين شهدا اقبالا منقطع النظير من قبل الناخبين، الذين لم يأتوا فقط للادلاء بأصواتهم، بل جاءوا بأسرهم وأطفالهم، من أجل بث شعور الوطنية والانتماء فى نفوس الأطفال الصغار، والتأكيد على مساندتهم لمصر، حتى لو كانوا خارجها، لافتا الى أن معدلات التصويت متوسطة حتى الآن فى اليوم الثالث والأخير، بسبب ان اليوم هو يوم عمل رسمى فى الكويت، متوقعا زيادة نسبة الاقبال على التصويت فى النصف الثانى من اليوم بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية.

وأكد سفير مصر لدى الكويت أن التصويت سيستمر اليوم حتى انتهاء آخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابى للسفارة من الادلاء بصوته، داعيا من منعته ظروفه من الحضور خلال اليومين الماضيين، بالقدوم الى مقر السفارة والقيام بدوره فى تلك العملية الديمقراطية الرائعة، والتى يتصدر مشهدها الناخب المصرى الحريص على مصلحة وطنه.

وأوضح القونى أنه فور انتهاء عملية التصويت، سيتم البدء الفورى فى الاجراءات التنظيمية الخاصة بحصر أعداد الناخبين، والأصوات الصحيحة والباطلة، وأعمال الفرز، وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات التى تم تعميمها على جميع سفارات مصر بالخارج.

وأشاد سفير مصر لدى الكويت، بالتزام أبناء الجالية بالقواعد التى حددتها السفارة خلال ادلاءهم بأصواتهم فى العملية الانتخابية، وتعاونهم الكامل مع مسئولى السفارة فى خروج المشهد الانتخابى بصورة تليق باسم مصر، مشددا على ان الجالية المصرية فى الكويت، مثلت نموذجا يحتذى به امام جميع الجاليات المصرية فى الخارج.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 198    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.