الخميس , 25 أبريل 2024
علي المصيلحي - أرشيفية

صرف المقررات التموينية طبقا للتعديلات الجديدة

= 4015


بعد قرار رئيس الجمهورية زيادة قيمة الدعم المقرر للفرد ليصبح 50 جنيها شهريًا بدلا من 21 جنيهًا، تبدأ السبت المقبل شركتا الجملة “المصرية ، والعامة” صرف السلع الغذائية لشهر يوليو للبدالين (البقالين) التموينيين، ومنافذ جمعيتي.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية جاهزية الوزارة لصرف السلع بعد زيادة قيمة الدعم، مشيرًا إلى إصدار توجيهات للشركات المشغلة للبطاقات التموينية، لتعديل قيمة الدعم علي البطاقات بالزيادة الأخيرة، وتوجيه شركتي الجملة بضخ ومضاعفة كميات السكر بنسبة 200% و مضاعفة كميات الزيت 150% لإتاحة السلع بعد زيادة قيمة الدعم.

وأشار الوزير إلى أن الإجراءات التى اتخذتها وزارتي التموين والمالية لتوحيد أسعار السلع المقررة على البطاقات التموينية بنظيرتها فى السوق الحرة إجراءات محاسبية لمنع السوق السوداء التي تنشأ نتيجة فروق الأسعار، ويضمن عدم إخفاء السلع عن المواطن أو إعادة بيعها فى السوق الموازية.

وفيما يتعلق بالخبز، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحمل الحكومة فارق أسعار السولار للمخابز دون أن يترتب على ذلك أي زيادة في عناصر إنتاج الخبز المدعم.

وأضاف الوزير، أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم الذي يباع بـ5 قروش، لافتًا إلى أن الوزارة تنتج نحو 300 مليون رغيف يوميًا وتتحمل كامل التكلفة التى تصل إلى 60 قرشًا للرغيف الواحد.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 2726 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.