الجمعة , 26 أبريل 2024

عبدالغني مخاطبا الأطفال في افتتاح “تواصل”: أنتم الأمل لو كنا نحلم بالتغيير

= 884


رانيا هيكل

المكان: متحف الأمير وحيد الدين سليم بمنطقة المطرية شرق القاهرة، والحدث: إفتتاح أولى فعاليات برنامج الورش الفنية "تواصل 25" ، وذلك برعاية د.جابر عصفور وزير الثقافة وبحضور د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية وعدد من قيادات القطاع.

بحماس كبير، حضر الأطفال المشاركون بالورش لتعم حالة من النشاط والبهجة حديقة القصر العريق، صورة من الإهتمام الرسمي غير مألوفة لأهالي وأطفال هذه المناطق البعيدة نسبياً عن مركز العاصمة، بداية رائعة لحدث وضح من الوهلة الأولى الإعداد الجيد له والإيمان بفكرته وأهدافه ورسالته.

تخلى د. أحمد عبدالغني عن كلاسيكيات الافتتاحات المعهودة وانطلق مباشرة ليحتضن الأطفال تاركاً لعفويتهم وبراءتهم القيادة، حينها خاطبهم بقوله : " ما أجملكم .. أنتم الأمل الحقيقي لو كنا نحلم بالتغيير للأفضل .. هذه الأماكن نحن مجرد أمناء عليها لكنها ملككم أنتم .. نعدكم بأننا من الآن متواصلين معكم ونأمل أن ينال ما أعددنا وخططنا له من أجلكم رضاكم وأن يأتي مُلبياً لمتطلباتكم وإهتماماتكم وتطلعاتكم".

وجاءت الصورة الأجمل، فيما كشف عنه الأطفال من مواهب متنوعة ومبشرة جداً، فما بين العزف والغناء والرسم والتصوير علت قسمات الإندهاش والسعادة وجوه القيادات والفنانين القائمين والمشرفين على برنامج الورش، وزاد هذا الإقبال من حماس الجميع خاصة هذه المستويات التي كانت بالفعل غير متوقعة من حيث الإهتمام بالفن والوعي بأهمية ممارسته وتذوق جمالياته وتفهم دوره ورسالته.

يذكر أن المحطة القادمة ستكون في مركز راتب صديق الثقافي  بالمنيب يومي 18 و 20 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 9358 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.