الجمعة , 26 أبريل 2024
الأزهر الشريف

أمين “البحوث الإسلامية”: الأزهر الشريف كان وسيظل رائدا للسلام

= 2144

القاهرة – حياتي اليوم

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الأزهر الشريف كان ومازال رائدًا للسلام من خلال منهجه الوسطي الذي يرسخ لمعاني التعايش السلمي وقبول الآخر ويدعم القيم المجتمعية التي تحافظ على حسن التعامل مع أبناء المجتمع الواحد من ناحية وبينهم وبين غيرهم من المجتمعات من ناحية أخرى.

أضاف الأمين العام لدى مشاركته في مؤتمر “الأزهر العالمي للسلام”، أن ما يعانيه العالم حاليًا من تحديات تهدد أمن وسلامة أفراده بسبب انتشار جماعات العنف والتطرف يحتاج إلى العقلاء والحكماء من مختلف المؤسسات الدينية للوقوف جنبا إلى جنب في مواجهة هذا الطوفان التخريبي الذي يعتنق منهجا يخالف كل ما دعت إليه الشرائع السماوية من تسامح وحفاظ على الأنفس والأرواح.

أوضح عفيفي، أن مؤتمر السلام العالمي الذي عقده الأزهر الشريف مؤخرا، أكد على ضرورة الاستفادة من المشتركات الإنسانية بين الأديان ونبذ كل ما من شأنه أن يدعو إلى العنف حتى يعيش الجميع في أمن وسلام.

ولفت الأمين العام، إلى أن المؤتمر ركز أيضا على العلاقة بين الأديان والدور الذي ينبغى أن تعبأ به مختلف الأديان في الوقوف صفا واحدا لنبذ دعاة القتل والتخريب وبيان الحقائق السامية التي تقوم عليها الشرائع للحفاظ على النفس البشرية.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 10429 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.