الجمعة , 29 مارس 2024
امتحانات - أرشيفية

ساعدي أبنائك على التخلص من قلق الأمتحان

= 1146


شيماء محمود

نعيش هذه الأيام فترة امتحانات منتصف العام "أو "الترم" كما يسميها البعض، بما تعنيه من قلق وتوتر الأبناء وحيرة الأباء والأمهات فى كيفية التصرف مع الطفل فى هذه المرحلة الحساسة..

ومن الضروري أن يتمكن الأباء والأمهات من مساعدة أبنائهم للتعامل مع ضغوط الأمتحانات ، خاصة أن الطفل يستقبل هذه الفتره بقلق وتوتر شديد ، لذلك فإنه يحتاج للدعم والمسانده من أسرته حتى يتمكن من عبور هذه الفتره بأمان …

ولهذا نقدم لك 7 نصائح لتساعد طفلك على التخلص من قلق الامتحان :

1: عزز ثقه طفلك بنفسه وبقدراته ، فأن ذالك يساعده على التغلب على الخوف بشكل كبير .
2: شجع طفلك على المذاكرة ، ولكن أحرص على الا تضغط عليه بالمذاكره المستمره ، فقد يمكن أن تعطى لطفلك 10 : 5 دقائق كل ساعة مذاكره ، حتى يستعيد نشاطه بشكل أفضل .
3: عود طفلك على تنظيم وقت المذاكره ، وتابعه بإستمرار ويفضل أن تذاكر معه ولو درس بسيط ، حتى يشعر بقربك منه وأحساسك به ويرفع عنه الخوف .
4: أبتعد طفلك عن خلافاتك الزوجية والأسريه ، فمشاهده الطفل لشجار الوالدين يزيد من ضغوطه النفسية ، ويجعل من الصعب تعامله مع الأمتحانات بشكل إيجابى .
5: أهتم بطعام طفلك وخاصا وقت الأمتحانات ، فالطعام لا يؤثر على الجسد فقط بل أنه أكثر تأثيرا على المخ وقوته وطاقته .
6: أهتم بإن يمارس طفلك بعض التمارين الرياضية أثناء فتره الأمتحانات ، لانها تساعده على رفع طاقته وتزيد من نشاطه ، وتجعل ذهنه أكثر صفاء وإستيعاب للدروس .
7: أحرص على الأحتفال مع طفلك بعد أنتهاء الأمتحانات ، بإن يخرج مع أصدقائه أو أن تصطحبه الى النادى أو لمطعمه المفضل ، حتى تساعده على الأسترخاء والمذاكرة بشكل افضل فى الأمتحانات القادمة .

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: كلمات تأسر القلوب

عدد المشاهدات = 578 ما زلت أتذكر كلمات إحدى السيدات الإيجابية المرصعة بالرقي والتي ستبقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.