الأحد , 28 أبريل 2024

تحركات حكومية عاجلة لتنفيذ مشروع الألف مصنع وجذب 10 ملايين سائح

= 565


حياتي اليوم وأ ش أ

عقد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، اجتماعا لمتابعة اجراءات الانتهاء من استكمال تنفيذ مشروع الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، وحضر الاجتماع وزراء الإسكان، والكهرباء، والتجارة والصناعة، والدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية.

وخلال اللقاء، شدد رئيس الوزراء، على ضرورة إنهاء كافة المعوقات التي تواجه مشروع الألف مصنع، كما وجه بتشكيل لجنة فنية لدراسة قيام هيئة التنمية الصناعية بمنح رخص تشغيل لمدة عام للمصانع ذات الخطورة المنخفضة والمتوافر بها الحد الأدنى من اشتراطات الحماية المدنية، على أن يتم خلال هذه المدة الانتهاء من تلبية كافة الاشتراطات اللازمة لتشغيل المصانع.

وشدد على ضرورة انهاء كافة أعمال البنية التحتية والخدمات المرتبطة بالمشروع، ومن بينها تمهيد ورصف الطرق المؤدية له، وربطها بالطرق الرئيسة للمنطقة الصناعية، وتوفير وسائل النقل ومنطقة للخدمات.

من جهة أخرى، أقرت اللجنة الوزارية الاقتصادية في اجتماعها –الاثنين – برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتي تعتمد على 6 محاور يتم تنفيذها خلال 6 أشهر تستهدف جذب 10 ملايين سائح.

وأقرت اللجنة الاقتصادية، خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وفق جدول زمني يستغرق 24 شهراً.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 8484    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.