السبت , 27 أبريل 2024

انتبه..مخك يعاد تشكيله بالهواتف الذكية!

= 1301


سوزي مقبل

كشف باحثون من سويسرا، إن كثرة استخدام الهواتف الذكية يعيد تشكيل بعض مناطق المخ، وأنهم اكتشفوا أن استخدام أجهزة الهاتف الذكي بكثرة يؤثر سلباً على المناطق المسئولة عن أصابع الإبهام والسبابة والوسطى في القشرة الدماغية، وأن استجابة هذه المناطق في المخ لاستخدام الهواتف الذكية أكثر حساسية من استجابة المناطق الأخرى.

ورأى الباحثون تحت إشراف أركو جوش من جامعة زيوريخ في دراستهم التي نشرت  في مجلة "كارانت بايولوجي" أن ذلك يبين مدى استجابة المخ للمتطلبات اليومية للإنسان.ومن المعروف أن هذه القشرة الدماغية تتلقى المشاعر الجسدية.

وأراد الباحثون السويسريون من خلال دراستهم معرفة مدى تأثير كثرة استخدام شاشات اللمس الخاصة بالأجهزة الذكية على هذا الجزء من المخ، وهو أمر تسهل دراسته بدقة نسبيا لأن هذه الأجهزة تساعد كثيراً في تتبع سلوك مستخدميها، حيث توفر لنا الهواتف الذكية فرصة فهم مدى تأثير الحياة العادية على تشكيل مخ الإنسان، حسبما جاء في بيان للمشرف على الدراسة بجامعة زيوريخ.

وخلص الباحثون من خلال دراستهم، إلى أن التقنية الرقمية التي نستخدمها في حياتنا اليومية تشكل معالجة الأحاسيس في دماغنا، بحسب ما أوضح جوش في بيان الجامعة.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 7806تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.