الجمعة , 26 أبريل 2024

القاهرة تتصدر قائمة أبرز وجهات المسافرين انطلاقا من سلطنة عمان

= 962


حياتي اليوم – خاص

جاءت القاهرة ضمن قائمة  أبرز وجهات المسافرين الدولية انطلاقا من سلطنة عمان   عبر الطيران العماني ، بالإضافة إلى أكثر الأشهر كثافة في السفر.تشهد الوجهات التي تشمل القاهرة ،و بانكوك ، وجدة وماليزيا تغيرات في أعداد المسافرين إليها، إذ يُعدّ شهر أغسطس الأكثر كثافة في السفر  الي مصر بشكل خاص، وكذلك فترة إجازات الصيف وتحديدا من يونيو إلى سبتمبر بشكل عام.

يسير الطيران العماني رحلاته إلى مصر الي جانب  أكثر من 60 وجهة، منه اثنتين داخل السلطنة صلالة و خصب ، وثماني محطات خليجية، بالإضافة إلى وجهات دولية عديدة. وفي  العام الماضي 2015، سافر عبر الطيران العماني حوالي 6 ملايين و400 ألف مسافر.بالاضافة الي مصر تضم قائمة  أبرز الوجهات الأكثر إقبالا: لندن ،ومومبي ،و باقي المدن  في الهند  ،و إمارة دبي ،و بانكوك ،و جدة ،و ماليزيا،و عمّان،و بيروت.

الجدير بالذكر ارتفع عدد الركاب في العام الماضي بنسبة 26%. وقد تم تخفيض الدعم الحكومي للطيران العماني من 54 مليون ريال عام 2014 إلى 35 مليون ريال .

 حافظت أعداد المسافرين إلى دبي ومومبي وعمّان وبيروت ولندن على ثباتها شهريا، ولم تشهد نقصانا أو ارتفاعا في الكثافة بشكل ملحوظ، عدا لندن، التي شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسبوع الأول من سبتمبر العام الماضي وقد يعود هذا إلى ارتفاع عدد الطلبة المبتعثين إلى جامعاتهم.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 8783 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.