الجمعة , 19 أبريل 2024

كهف الهوتة..مقصد سياحي عُماني بحلة جديدة في سبتمبر المقبل

= 2474

 

 
مسقط – وكالات

بات القطاع السياحي في سلطنة عُمان من أبرز القطاعات الاقتصادية المحورية التي تلعب دوراً مهما في تنويع مصادر الدخل الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب العُماني، وتجسيداً لذلك الاهتمام، يتم في الخامس من سبتمبر المقبل تدشين كهف الهوتة كمقصد سياحي بارز لإتاحة الفرصة للزوار لاستكشافه بحلته الجديدة التي تم تصميمها لتقديم تجربة متميزة وثرية.

يعد كهف الهوتة واحداً من أكثر المواقع جذباً للسياح، نظراً لما تتميز به سلطنة عُمان من مواقع طبيعية وأنظمة كهفية متفردة، كما يعد أول كهف يتم افتتاحه أمام الحركة السياحية في منطقة الخليج مسجلاً قرابة 75 ألف زائر سنوياً قبل إغلاقه للصيانة في الفترة السابقة.

وسوف تشمل التجربة الجديدة لكهف الهوتة تدشين موقع إلكتروني جديد ونظام للحجز الإلكتروني، سيتم تفعيله في يوم الافتتاح الرسمي، وذلك سعيا لتقديم خدمات بجودة أفضل وضمان إجراء الحجوزات اللازمة مسبقا وفق باقات وبرامج سياحية متنوعة ومحددة بحسب رغبة الزائر.

كما سيكون القطار الكهربائي الوحيد في عمان بانتظار الزوار والعائلات لنقلهم من مركز الزوار إلى الكهف. هذا الى جانب المعرض الجيولوجي الذي سيعرفهم على تفاصيل وأسرار تشكل الكهف عبر السنين، إضافة الى المرافق الأخرى كمتجر الهدايا وركن الأطفال والمطعم، والتي ستضفي تجربة سياحية ممتعة للأفراد والعائلات.

الجدير بالذكر أن كهف الهوتة يمتد على مسافة 4.5 كلم إجمالاً، وتبلغ المسافة المخصصة للزوار 500 متر، ويضم المعرض الجيولوجي أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة، إضافة الى مواقع تفاعلية تعرف الزائر بالحقب الجيولوجية التي تشكل عبرها نظام الكهف والهوابط والصواعد المختلفة بداخله.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2513 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.