الجمعة , 18 يونيو 2021
الرئيسية / مجتمعي / حسين فهمي: ورشة “حياة جديدة” نافذة أمل لسجينات الفقر

حسين فهمي: ورشة “حياة جديدة” نافذة أمل لسجينات الفقر

= 514


القناطر الخيرية – حياتي اليوم

قال الفنان الكبير حسين فهمي، إن جمعية رعاية أطفال السجينات تؤدي دوراً هاماً في حماية السجينات وأطفالهن من خطر التشرد وأن يصبح كل منهم “قنبلة موقوتة” في المجتمع.

وأضاف أن مشروعها الجديد “حياة جديدة” داخل سجن القناطر هو نافذة أمل لسجينات الفقر، اللاتي سجن بسبب مبالغ مالية صغيرة، وديون بسيطة، وأن المجتمع المدني يجب أن يساند الدولة في كل خطوة للارتقاء بالوطن.

جاء ذلك، خلال افتتاح ورشة مشروع “حياة جديدة” لتدريب وتعليم وتشغيل السجينات على الخياطة والتطريز، داخل سجن القناطر للنساء.

حضر الافتتاح اللواء هشام ثروت، مدير إدارة الرعاية اللاحقة بوزارة الداخلية، نائباً عن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، واللواء جمال شعير، مدير الإدارة العامة للتأهيل الاجتماعى والتنمية بقطاع السجون نائباً عن اللواء محمد راتب، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، بافتتاح الورشة داخل سجن القناطر.

كما حضر الافتتاح د.عزة عشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، ود.وسام البيه، مدير مؤسسة دروسوس، وليلى الديدي أمين عام مؤسسة واحد من الناس، ود.نوال الدجوي، رئيس مجلس إدارة جمعية لبلدنا.

وقالت مؤسسة ورئيسة الجمعية،الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، إن هذا اليوم هو علامة مضيئة في تاريخ الجمعية الطويل مع هذه الفئة المهمشة “السجينات وأطفالهن”، وأيضاً في مسيرة تعاون وزارة الداخلية والمجتمع المدني.

وأشارت إلى أن الفكرة الرئيسية من هذا المشروع هي تمكين السجينة اقتصادياً بتعليمها حرفة تكسب منها رزقها، بعد خروجها من السجن، بالإضافة إلى الدعم النفسي الذي يتوازي مع التمكين الاقتصادي الذي توفره الجمعية داخل السجن وخارجه.

يذكر أن الكاتبة الصحفية نوال مصطفى أسست جمعية رعاية أطفال السجينات عام 1990، للاهتمام بالأطفال الذين ولدوا داخل السجون ويقضون أول عامين من حياتهم وراء الأسوار، ومشروع “حياة جديدة” هو أحدث مشروعات الجمعية الذي يهدف إلى إزالة الوصمة عن السجينات السابقات وأطفالهن، بالتعاون مع مؤسسة دروسوس وهى منظمة خيرية غير هادفة للربح ومسجلة كمنظمة دولية مع وزارة التضامن الاجتماعي منذ عام 2007.

شاهد أيضاً

على التابلت..”التعليم” تتيح أرقام جلوس الثانوية العامة ومقار لجان الامتحانات

عدد المشاهدات = 1627 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: