الخميس , 25 أبريل 2024
شيخ الأزهر د. أحمد الطيب

لأول مرة..الغربية تستعين بواعظات لتعليم النسوة أمور الدين الصحيح

= 1316


الغربية – حياتي اليوم

ولأول مرة فى تاريخها، استعانت منطقة وعظ الغربية والتابعة لمجمع البحوث الإسلامية، بواعظات من حملة المؤهلات الأزهرية والمتفوقات دراسيا، للعمل فى مجال الدعوة بديوان المنطقة لنشر الفكر الوسطى المعتدل بين السيدات فى المساجد والمؤسسات العامة.

وأشار إيهاب زغلول، المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ الغربية، أنه قد تمت الاستعانة بكل من أميرة سعيد أبو صالح، وفاطمة حمزة البربرى، وحنان حامد قطب، كواعظات لأول مرة بديوان منطقة الغربية.

وذلك لتدريب النسوة على فتوى النساء الصحيحة وتعليمهن أمور الدين المستنير وتصحيح الأفكار المغلوطة بين العنصر النسائى، بإعتبارهن ركن أساسى فى تربية النشأ والأجيال القادمة وهو مايدركة علماء الأزهر الشريف ويعملون على حماية المجتمع منه ونشر الفكر الوسطى المستنير.

يأتى ذلك بإشراف الشيخ محفوط المداح، مدير عام منطقة وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ محمد العريان، مدير التوجية بالمنطقة، واللذان أشارا إلى أنها تعد لفتة طيبة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالاستعانة بالمتفوقات علميا للعمل على نشر الدعوة المستنيرة بين سيدات المجتمع ودعم الفكر الوسطى بين عناصر المجتمع.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 9953 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.