الإثنين , 29 أبريل 2024
مدبولي وهالة زايد أثناء الإعلان عن إنتاج لقاح كورونا المصري

يحمل اسم “فاكسيرا ـ سينوفاك”…مدبولي يشهد مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح كورونا المصري

= 6544

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المُصنع محليًا باسم “فاكسيرا ـ سينوفاك.. صنع في مصر” داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”.

وعقد رئيس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا أكد خلاله أهمية هذا الحدث باعتباره أول مصنع في مصر لإنتاج اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الحكومة، بتوجيهات من رئيس الجمهورية، تسعى لتأمين أكبر حجم من اللقاحات للمواطنين، كما تعاقدت مع كل الجهات التي يمكن التعاقد معها لتوفير اللقاح.

وأضاف أن الحكومة لمست خلال الفترة الماضية، تأخر بعض الشركات التي تم التعاقد معها في توريد الكميات المتعاقد عليها من اللقاحات في التوقيتات المحددة، وذلك نتيجة للضغط والطلب العالمي الكبير جدًا على اللقاحات، مؤكدًا أنه لهذا السبب جاءت توجيهات الرئيس السيسي بحتمية التصنيع المحلي للقاح في مصر بأية صورة من الصور.

وأكد أن التحدي الراهن الآن هو التمكن بالتنسيق مع الصين من مضاعفة الكميات المطلوبة من المواد الخام التي يُصنع منها اللقاح، موضحًا أن التعاقد قد تم على تصنيع 40 مليون جرعة حتى نهاية العام، إلا أن الدولة المصرية طلبت مضاعفة هذه الكمية إلى 80 مليون جرعة بنهاية العام.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 10 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.