الخميس , 9 مايو 2024

شباب بحارة سلطنة عُمان يسجّلون رقما قياسيا عالميا جديدا

= 1529

Shabab Oman


ممثلا لسلطنة عُمان : يواصل القارب مسندم تسجيل أرقام قياسية عالمية في السباقات الدولية. فقد استطاع طاقم فريق عُمان للإبحار المدعوم من وزارة السياحة على متن القارب مسندم إضافة إنجاز جديد إلى الانتصارات التي حقّقها مشروع عُمان للإبحار على الصعيد الدولي . فقد استطاع القارب "مسندم"  أن يحطم الرقم القياسي العالمي للإبحار حول أيرلندا  بعد سباق مع الزمن متخطيا بذلك الرقم السابق  الذي ظل صامداً كرقم قياسي منذ 1993م.

 استقبل أبناء الشعب العمانى الشقيق اخبار هذا الانجاز  المستحق الجديد بحفاوة بالغة وفى توقيت يواكب الاستعدادات فى السلطنة للاحتفال بمناسبة  تاريخية مهمة  فى الثالث والعشرين من يوليو وهى  يوم النهضة  والذى يتوج انجازات أهم مراحل التاريخ العُمانى الحديث والتى بدأت فى أول أعوام عقد السبعينيات من القرن الماضى اثر تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان مقاليد الحكم .

 واليوم يجدد العمانيون تراث الدور الريادى التاريخي للملاحة البحرية العُمانية عبر مختلف العصور إذ يسجل المؤرخون بالتقدير أن العمانيين هم رواد البحار والمحيطات وسجلوا استحقاقات وأمجاد مشهودة علي مدار عصور التاريخ في مجالات الإبحار والإكتشافات الجغرافية .

على هذا الأساس تتضافر جهود مشروع عُمان للإبحار مع مهام ودور السفينة شباب عُمان ، التى تقوم برحلات حول العالم ، في التعبير عن  رؤية وسياسات السلطان قابوس الداعية إلي تفعيل حوار الثقافات بين الشعوب من جهة ، والى الاهتمام بالمحافظة على التراث مع تجديده من جانب أخر.

نتيجة لكل ذلك أصبحت جهود السلطنة فى المجالات البحرية محل تقدير بعد أن أصبحت سفنها وقواربها بمثابة سفراء فوق العادة  للحضارات العمانية  المعاصرة والتاريخية ، فهي تتوقف في أشهر الموانئ لتواصل دورها  في الدعوة إلي نشر الصداقة والتفاهم الإنساني ، وكأنها بمثابة مبعوث سلام عربي. وهكذا فإنها تخوض دائما  عباب المحيطات والبحار وتعلو فوق الأمواج الهادرة  حاملة معها أريج  التاريخ العماني .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 13897   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.