الثلاثاء , 30 أبريل 2024
علي المصيلحي - أرشيفية

وزير التموين: أخطرنا 19 مليون مواطن لاستكمال بياناتهم..وسنوقف التلاعب بالكارت الذهبى

= 939

سماح عبدالحميد

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إخطار 19 مليون مواطن لاستكمال بياناتهم لدى وزارة التموين خلال 30 يومًا، منتقدًا ما تناولته بعض الصحف باعتبار هذا الإخطار يمثل تهديدًا للمواطنين، قائلاً: “لن نمس حصص المواطنين وأنا لا أهدد المواطن بل أحافظ على مصلحة الدولة ودقة البيانات”.

وقال “مصيلحى” فى مؤتمر صحفى، إن الوزارة تستهدف إصلاح قاعدة البيانات، واحترم المواطن كى تصل إليه الخدمة والسلعة بالمقابل الذى قدمه حتى يكون راضيًا عن أداء هذه الوزارة، ولا يمكننى أن أتكاسل فى أى لحظة من اللحظات عن أداء واجبى، ولكن لدينا مشاكل حقيقية يجث أن ننظر إليها ونضع أيدينا جميعًا مع بعض لإصلاح ما يمكن إصلاحه”.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يكون هناك زيادة فى الدعم حتى 30 يونيو 2017، لأن الموازنة معتمدة، موضحًا أنه سيسعى لبحث التوافق مع وزير المالية على زيادة الدعم عقب هذا التاريخ.

ووجه وزير التموين رسالة لمديرى المديريات: هتتحاسبوا على تلاعب بعض أصحاب المخابز بالكارت الذهبى.. ويعلم الله أن هناك بعض المواطنين وأصحاب المخابز الشرفاء طلبوا منى إلغاء الكارت الذهبى.

وقال المصيلحى، “يتم إنفاق 2 مليار جنيه على الخبز بالكارت الذهبى منهم 50% بيتصرفوا صح والباقى خطأ، مضيفًا أن تقديره للحد الأدنى من الخسائر بسبب الحد السابق لصرف الخبز هو نصف مليار جنيه، إن لم يكن أكثر.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف للكارت الواحد.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 9606 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.