الجمعة , 29 مارس 2024

وزيرة السياحة البحرينية تعقد اجتماع عمل مع نظيرها العماني

= 1549
أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة البحرينية الحرص على تعزيز التعاون السياحي مع سلطنة عمان الشقيقة في إطار البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون السياحي، والتي جرى توقيعها في أكتوبر الماضي بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزارة السياحة وحكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة للأعوام 2022-2024.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الوزيرة الصيرفي لجناح سلطنة عمان بمعرض برلين السياحي الدولي المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين، حيث عقدت اجتماع عمل مع معالي السيد سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة بسلطنة عُمان الشقيقة.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل المشترك من أجل استثمار الفعاليات السياحية الكبرى مثل معرض برلين السياحي الدولي «ITB Berlin» للترويج للقطاع السياحي في كلا البلدين، وجذب المزيد من السواح والزوار، وعقد المزيد من الشراكات مع جهات وشركات سياحة وسفر حول العالم، والوصول إلى المزيد من الأسواق السياحة ليس في ألمانيا فقط، بل في مختلف دول العالم.
كما أكد اللقاء الحرص على استثمار العلاقات الأخوية العريقة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة من أجل تفعيل العمل المشترك في قطاع السياحة والثقافة والتراث، واستنادًا إلى الإرث الحضاري العريق للبلدين الشقيقين، وما يملكانه من مقاصد سياحية وتراثية حضارية عريقة تمثل وجهة أساسية لعدد كبير من السياح والزوار.
وأعربت الوزيرة الصيرفي عن حرص وزارة السياحة على التعاون عبر هذه المشاركات الدولية من أجل التعرف على أحدث الاتجاهات والمفاهيم العالمية في مجال صناعة السياحة والسفر، وتوطينها في المنطقة، إضافة إلى التعريف بخبرات وتجارب المنطقة، وما يحققه القطاع السياحي فيها من أداء نوعي.
وقدمت وزيرة السياحة خلال اللقاء شرحا حول مشاركة وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة في معرض برلين الدول من خلال جناح خاص إلى جوار 12 مشاركًا من أبرز الفنادق وشركات إدارة الوجهات السياحية البحرينية، كما استمعت بالمقابل إلى شرح حول المشاركة العمانية في هذا الحدث السياحي العالمي.

شاهد أيضاً

فنادق ريكسوس مصر تحقق نجاحًا جديدًا كأفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2024

عدد المشاهدات = 4724 استهلت مجموعة فنادق ريكسوس مصر العام الجديد بتحقيق نجاحٍ جديد، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.