الجمعة , 29 مارس 2024

ارتفاع عدد الليالي الفندقية للسياح من الإمارات إلى سويسرا بنسبة 6.8%

= 1012
هيئة السياحة السويسرية تشجع السيدات محبي السفر للمشاركة بركوب الدراجات في الطبيعة
تتمتع سويسرا بزيادة متسارعة في السياحة حيث تعمل على تقوية العلاقات في المنطقة، مما يمنح الضيوف الكثير مما يتطلعون إليه في عام 2023. فمع تعافي صناعة السياحة العالمية من آثار جائحة كوفيد-19، نضجت خيارات الوجهات للمسافرين المترددين. والمكان الذي يفرض نفسه بقوة كخيار أفضل للزوار الإماراتيين هو سويسرا.
بفضل ريفها المثالي، ومدنها العالمية، ومنتجعاتها الأسطورية للتزلج، فقد استقبلت سويسرا 6.8٪ زيادة في عدد الأشخاص من الإمارات العربية المتحدة في عام 2022 مقارنة بمستويات ما قبل كوفيد-19 في عام 2019، مما يثبت أن هناك اهتماماً متزايداً من الإماراتيين الذين استمتعوا بالسحر السويسري. وبالنظر إلى الإحصائيات والأرقام الخاصة بالعامين الماضيين بينما كان السفر لا يزال مستمراً، فقد ارتفع عدد الزوار بنسبة 33٪ في عام 2022 (316،957) مقارنة بعام 2021 (238،388).
وقال ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي: “هذه أرقام استثنائية تؤكد شعبية سويسرا بين المواطنين الإماراتيين والمقيمين على حد سواء. على الرغم من تأثر يناير وفبراير لسنة 2022 بفيروس كوفيد-19، فقد شهدنا زيادة كبيرة في حجم الليالي الفندقية مقارنة بعام 2019، آخر عام قبل كوفيد”.
والأخبار السارة لا تتوقف عند هذا الحد، لأن عام 2023 يستعد ليكون الأفضل. ويؤكد السيد ألبريخت أنه “بالنظر إلى الأسابيع الأولى من هذا العام، فقد شهدنا اتجاهاً صاعداً بقوة نحو سويسرا. فعندما يقترن بالفعاليات الحصرية والفرص الفريدة التي تستهدف المسافرين من الإمارات العربية المتحدة، فإننا نتوقع أن تصل قصة نمو سويسرا إلى آفاق جديدة في عام 2023”.
هيئة السياحة السويسرية تشجع السيدات محبي السفر للمشاركة بركوب الدراجات في الطبيعة، وتعد حملة 100٪ للسيدات (في عامها الثالث) التي تنظمها هيئة السياحة السويسرية مبادرة عالمية تشجع السيدات محبي السفر على الاستمتاع بمغامرات نشطة ضمن أجواء ملهمة والسفر إلى سويسرا مع أصدقائهن. ففي هذا العام 2023، يتم التركيز على ركوب الدراجات، وإبراز التنوع في سويسرا كوجهة معروفة لركوب الدراجات، وإظهار جاذبية العديد من طرقها ومساراتها.
ووفقًا لدراسة أجريت عام 2022، فإن ما مجموعه 1.25 مليون امرأة في سويسرا يركبن الدراجات بانتظام أو يركبن الدراجات الجبلية في أوقات فراغهن (ركوب الدراجات: 1.159 مليون / ركوب الدراجات الجبلية: 255000). وبدورها تأمل هيئة السياحة السويسرية في مساعدة المزيد من النساء من جميع أنحاء العالم على المشاركة، من خلال الترويج لباقات الدراجات التنافسية المخصصة للسيدات فقط. سواء على دراجة إلكترونية أو دراجة جبلية أو دراجة الطرقات، فهناك جولات وتجارب وعروض إرشادية لكل امرأة محبة لركوب الدراجات.
ففي اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف يوم 8 مارس، ستطلق هيئة السياحة السويسرية أكثر من 50 باقة لركوب الدراجات للسيدات فقط. كجزء من هذه الأنشطة، وفي محاولة لتوطيد المزيد من الروابط والعلاقات بين سويسرا والإمارات العربية المتحدة، يُقام حدث خاص لركوب الدراجات في أبو ظبي بالشراكة مع متجر Wolfi’s Bike.
سيبدأ العرض الحصري للسيدات فقط بجولة حول مسار دراجات الحديريات الخلاّب يليه عروض تقديمية وجلسة نقاشية تضم كاميلا غارسيا، رئيسة الإستراتيجية، فريق “القابضة” ADQ الإماراتي، وهدى حسين، سائقة دراجات محترفة، فريق التطوير الإماراتي، وهولي دريك.
من كرانك. إنه ليس مصمماً فقط لتسليط الضوء على مدى أمان سويسرا للسائحات، ولكنه يقدم أيضاً إمكانيات جديدة ستثير إعجاب عشاق ركوب الدراجات في الإمارات العربية المتحدة. ففي خلال موسم صيف 2023، سيتم تنظيم المزيد من الأنشطة في جميع أنحاء سويسرا، مثل ” تحدي الطرق الوعرة للسيدات 100٪”، والتي سترحب براكبات الدراجات المحترفات.
التزام الاستدامة السويسرية
يهتم المسافرون في الوقت الحالي بالبيئة بشكل كبير، ويمكن للناس أن يطمئنوا إلى أن التنمية المستدامة تقع في قلب صناعة السياحة في سويسرا. فوفقاً لاستطلاع عالمي لعام 2021 أجرته Booking.com، قال 83٪ من المشاركين أن السفر المستدام ضروري. ومع ذلك، ليس من السهل دائماً العثور على خيارات صديقة للبيئة. وهنا يأتي دور الاستدامة السويسرية.
تمّ تصميم برنامج “الاستدامة السويسرية” كدليل بسيط وغني بالمعلومات للزوار، مما يمكّنهم من اتخاذ خيارات واضحة في طريقهم إلى مستقبل أكثر اخضراراً. كما يشجّع الصناعة ككل على الانضمام إلى الكفاح ضد التغيرات المناخية.
“الاستدامة السويسرية” متاحة وسهلة الحصول عليها وشاملة لجميع مشغلي السياحة السويسريين الذين يمكنهم الحصول على الشهادة على أساس ثلاثة مستويات مشاركة: المستوى الأول – ملتزم، المستوى الثاني – مشارك، والمستوى الثالث – رائد.
إلى جانب هذه الإرشادات العملية، فهناك المزيد من التوصيات العامة لزيارة السياح. يتضمن ذلك الاقتراب من الطبيعة، وتجربة الثقافة المحلية بطريقة أصيلة، واستهلاك المنتجات الإقليمية، والبقاء لفترة أطول للتعمق في الأشياء الرائعة التي تقدمها سويسرا.
ويؤكد ماتياس ألبريخت أن “حماية البيئة تتماشى بشكل مثالي مع سويسرا كوجهة للسفر.
كما أننا نريد أن يعرف الناس أن اتباع نهج صديق للبيئة لا يعني وجود فرص أقل للاستكشاف.
ولكن بدلاً من ذلك، فإنّ السياحة المستدامة تدعو الضيوف إلى السفر بوعي أكبر مع توسيع آفاقهم.”
كما أن السفر بالقطار عبر سويسرا هو أحد الأشياء الكثيرة التي تجسد روح الاستدامة السويسرية، بالإضافة إلى أنها الطريقة المثالية للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبلاد بطريقة مريحة للسائح. فالجولة الكبرى بالقطار تبرز جمالًا سويسرياً للمعالم البارزة على امتداد 1280 كيلومتراً على مدار العام.

شاهد أيضاً

فنادق ريكسوس مصر تحقق نجاحًا جديدًا كأفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2024

عدد المشاهدات = 4725 استهلت مجموعة فنادق ريكسوس مصر العام الجديد بتحقيق نجاحٍ جديد، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.