السبت , 4 مايو 2024

هاشتاج “إسرائيل تحترق” يتصدر “تويتر” بأكثر من نصف مليون تغريدة

= 728


القاهرة – حياتي اليوم

بعد اشتعال الحرائق في إسرائيل، تداول المغردون في المنطقة العربية، تلك الأخبار مع هاشتاج "إسرائيل تحترق" ليتصدر قائمة الأكثر تداولا بأكثر من نصف مليون تغريدة.

حملت بعض التغريدات، كرات من لهب سرعان ما انتشرت كالنار في الهشيم- مشيرين إلى انتقام الطبيعة من قرار الكيان الصهيوني بمنع الآذان في المساجد.

وعلق بعض المغردين قائلين:"إنه انتقام الله سبحانه وتعالى من قرار الكيان الصهيوني بمنع الآذان".

فيما غرد الداعية الإسلامي الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، قائلا: "كل التوفيق للحرائق إسرائيل تحترق".

فيما علق أحد المغردين قائلًا: "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ".

وقال مغرد آخر: "تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ".. "اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وزلزل الارض من تحتهم.. يارب عاجلا".

وغرد أحدهم قائلًا:" بعد أن منعوا الأذان في القدس اتأهم الله بالغضب، مختتما تغريدته بالآية الكريمة" (فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ" (266) سورة البقرة.

وغيرها من التغريدات التي حملت المعني نفسه، مصحوبة بصور وفيديوهات للحرائق.

ونشبت عدة حرائق ضخمة في أماكن متفرقة بإسرائيل منذ الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، مما أدى إلى رفع حالة الطوارئ القصوى في جميع أنحاء دولة الاحتلال والدفع بطواقم الحرائق لمحاولة تحدي الرياح وفرض السيطرة، ةطلبت إسرائيل العون من بعض البلدان لمساعدتها في إطفاء الحرائق التي لازالت مشتعلة.

ويعتبر هذا الحريق هو ضمن أكثر من 220 حريقا نشبوا منذ صباح اليوم منها 189 حريقا بالطرق المفتوحة حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب- القدس، إلا أن طواقم الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق فيما ساعدت حركة الرياح على اشتداد الحرائق.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6272 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.