الأحد , 28 أبريل 2024

نائب رئيس “ليونز”بالقاهرة : أفريقيا أرض الفرص والمستقبل الواعد

= 728


حسام أبو العلا

أكد الدكتور محمود المغربي المنسق العام للمؤتمر الدولي "كل افريقيا" المزمع عقده بالقاهرة قريبا ونائب رئيس مؤسسة "ليونز" الدولية بالقاهرة أن أفريقيا هى أرض الفرص وهى المستقبل الواعد من خلال المشروعات التى سيتم طرحها خلال المؤتمر ومنها ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية.

وأشار المغربي، في تصريح له ، إلى أن أفريقيا تحتاج لمزيد من المشروعات والبنية التحتية والتى يمكن تنفيذها من خلال المشاركة والتوحد فى كيان أفريقي واحد ، مؤكدا أن حضور أكثر من 65 دولة أفريقية للمؤتمر الدولي بهدف  تحقيق التنمية الشاملة لكل الشعوب الافريقية.

وكشف عن وجود تعاون كبير للغاية من قبل الحكومة المصرية وخصوصا الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن وسيتم إطلاق المؤتمر تحت رعاية مجلس الوزراء، مشيدا بدور الحكومة فى هذا الصدد وحرصها على مساندة مثل هذه المؤتمرات فى تأكيد منها على عمق مصر الافريقي.

 ونوه أن المؤتمر المزمع عقده فى أول أكتوبر المقبل، للتحضير للمؤتمر الدولي لمؤسسة "ليونز" المقرر عقده في القاهرة لاول مرة منذ 22 عاما في شهر فبراير القادم، سيحضره عدد من الخبراء والقيادات الليونزية من أجل الاطلاع علي تجهيزات المؤتمر الدولي، لافتا إلى أن رسالتنا للجميع "مرحبا بكم في بلدكم مصر أفريفيا ….بلد الأمن والأمان".

من جانبها، أكدت الإعلامية الدكتورة أماني إبراهيم عضو لجنة التنسيق لمؤتمر "كل أفريقيا" ومسئولة التواصل الإفريقي أن أفريقيا هي المستقبل والدليل على ذلك التكالب الدولي الأوروبي إزاء وضع قدم في الاراضي الإفريقية سواء عبر المشروعات أو عبر البعثات، ضرابة مثلا في هذا الصدد بالصين.

ولفتت الدكتورة أماني إلي أنها لمست رغبة قوية خلال زيارتها الأخيرة لجمهورية تشاد للتواصل الاقتصادي والاجتماعي مع جمهورية مصر العربية وكذلك الرغبة فى فتح العديد من المجالات، مؤكدة أنها على تواصل مع مختلف القيادات السياسية الأفريقية من أجل العودة إلى قلب القارة السمراء مصر.

وأشادت بمجهودات أعضاء مؤسسة "ليونز" الدولية فى العمل من أجل ربط العمل التطوعي بالعمل الاجتماعي عبر مؤسسات دولية لها مكانتها، مشيرة إلى أن لدي أعضاء ليونز مصر، والتى تتشرف أنها منهم، العديد من المشروعات والخطط يعملون حاليا على دراستها لجعلها على أرض الواقع قريبا.

وشددت الدكتورة أماني علي ضرورة إتخاذ العبر من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الامم المتحدة تركيزة على أفريقيا باعتبار أن مصر قلب القارة الأفريقية ومنبع التنمية المستدامة ، مؤكدة أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالاشقاء الافارقة.
 

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 7755    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.