الخميس , 2 مايو 2024
مصطفى محرم ولقطة جماعية مع الحضور عقب الندوة

مصطفي محرم: انا مكتشف احمد زكي وسبب تفوق نادية الجندي علي عادل امام

= 2362

بمنتهى الصراحة، تحدث الكاتب والسيناريست الكبير مصطفي محرم في ندوة تكريمه بقصر السينما الذي يرأسه الفنان تامر عبد المنعم والتي ادارها الكاتب الصحفي طارق مرسي مدير تحرير مجلة روزاليوسف وحضرها عددا من السينمائيين والاعلاميين في مقدمتهم الكاتب والناقد الامير اباظة رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي ومدير التصوير والمخرج د. محسن احمد.

قال صاحب ال ١٠٥ فيلما سينمائيا انه صاحب نقطة التحول في مسيرة النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي بالافلام التي كتبها لهن وساهمت الي حد كبير في صناعة مجدهن السينمائي واضاف : رغم انهن كانتا متنافستان علي الصدارة حاولت تطبيق العدل بينهن في عدم الوقوف مع واحدة عن الاخري في مواجهة عادل امام الذي كان يجلس علي عرش الايرادات منذ اوائل التسعينيات الذي قدمت معه اكثر من فيلم ومنهم “حتي لايطير الدخان” الذي عرض بعد الندوة.

واوضح انه الذي ادي فيه “إمام” اداءا تمثيليا استثنائيا بارعا ولم يقدمه من قبله اوبعده.«لم أر فنانة تتفانى في عملها مثل نادية الجندي، فكانت تتابع العمل منذ طرح الفكرة وحتى عرضه بدور العرض التي كانت تبخر بعضها خوفاً من الحسد، وأذكر أنها نافست عادل إمام في الإيرادات في فترة من الفترات وتفوقت عليه».

واضاف محرم اعتز بمعظم الفنانين الذين عملت معهم وفي مقدمتهم الفنان الكبير الراحل محمود مرسي «فهو الفنان الوحيد الذي كنت أحسب له ألف حساب، لأنه كان فناناً شاملاً وموسوعياً، وهو أستاذ بمعنى الكلمة، حديثه ثري وقوي، تعلمت منه أن جاذبية العمل الفني هو في الفكرة والموضوع.

محرم قال ايضا انه مكتشف احمد زكي واصر علي قيامه ببطولة فيلم امام نادية الجندي رغم رفضها له بقولها وحسبما قال”ده عايز يستحمي الاول” لكن “زكي” تحدي الجميع ونال اشادة الجمهور والنقاد بفضل اداءه في الفيلم.

وقال محرم ان السينما الان تشهد تراجعا غير مسبوقا لاعتماد صناع السينما علي تيمات مسروقة وبسيناريوهات هزيلة رغم الميزانيات العالية لبعض الافلام واضاف ان الحل في يد السينمائيين انفسهم وانه ومجموعة من الكبار ومنهم المخرج الكبير علي بدرخان يجتمعون حاليا لاطلاق شركة كبيرة للانتاج السينمائي برأس مال يبلغ نص مليار جنيه لتقديم افلام تليق بتاريخ مصر وريادتها السينمائية في منطقة الشرق الاوسط..

وعن رغبة احدي الشركات الانتاجية في تحويل فيلم “حتي لايطير الدخان” الذي كتبه سينمائيا ،اضاف : اعلنت رفضي وبأعلي صوت ولو شاهدت مشهد واحد منه سوف اقوم باتخاذ كل الاجراءات لوقف عرضه فورا وقال تعاملت مع الرواية برؤيتي الخاصة واي تعدي عليها لن اسكت .

شاهد أيضاً

إنجي عمار تكتب: قبل ودبر..!

عدد المشاهدات = 7483 قبل ودبر بضم الحرف الاول من كلتا الكلمتين. كلمتان بينهما تضاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.