الأحد , 5 مايو 2024

مصر ضيف شرف مهرجان “قفطان مازغان” بالمغرب

= 2492

Maroc


الجديدة – logo - Smallest

تستضيف الدورة الرابعة لمهرجان "قفطان مازغان" في منتجع "مازغان" في الفترة من 7 إلى 9 مايو القادم ، بمدينة الجديدة بالمملكة المغربية ، دولة مصر كضيف الشرف لهذا العام وذلك تقديرا لدور مصر الريادي في المحيط العربي وبما هو معهود عن مصر بثراء فنونها الصناعية والحرفية منها على وجه الخصوص بالإضافة لتقديم عرض أزياء يعبر عن الطابع المصري،بالاضافة لحضور وجوه فنية مصرية من النجوم المتميزين في مصر.

وتقام هذه الدورة تحت شعار "الصناعة التقليدية في خدمة السياحة" من خلال تنظيم جمعية الأيادي البيضاء بالمغرب ، ويلقى المهرجان الضوء على الصناعة التقليدية المغربية ودورها في انعاش السياحة ، بالاضافة الى التعريف بالقفطان المغربي والمصممين المتميزين الذين يقفون وراء هذا التراث المغربي المتميز.

يشهد المهرجان العديد من الفاعليات ، منها مرض مصغر للصناعة التقليدية للإطلاع على منتوج وإبداعات الحرفيين، حيث يعتبر فضاء ملائما للترويج لمنتوجات الحرفيين وتبادل الخبرات والاحتكاك فيما بينهم، ترقية منتجات الصناعة التقليدية المحلية والمحافظة على أصالته وبحث سبل تطويره من حيث الجودة والنوعية ،عرض أزياء متنوع لأشهر وأهم مصممي القفطان بالمغرب، مع مراعاة إبراز عملية التطور الذي عرفه القفطان المغربي عبر الزمن.

بمشاركة مجموعة من المصميمين المرموقين، بما في ذلك سميرة حدوشي، لحسين أيت المهدي، حنان فراج، نوال الغزاوي، حسن بوشيخي، أمين مرشيد، رشيد المسناوي، غريبة الجوهري مؤسسة و رئيسة جمعية “الأيادي البيضاء” و أيضا عرض مصري من توقيع المصممة المصرية مروة البغدادي.

ومن فاعليات المهرجان، مشاركة مجموعة من الفنانين لإمتاع الجمهور بإيقاعات موسيقية مغربية و مصرية، و ذلك مع نجوم الأغنية المغربية سعيدة شرف، فاطمة الزهراء العروسي، الداودية وعرض التنورة المصرية.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7984 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.