الثلاثاء , 7 مايو 2024

مصادر: قائد الشرطة العسكرية بين ركاب الطائرة الروسية المنكوبة!

= 966


عواصم – وكالات

أعلنت وسائل إعلام روسية، أن قائد الشرطة العسكرية الروسية كان من بين ركاب الطائرة التي تحطمت اليوم، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية".

وصرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، بأن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، على اتصال دائم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن الطائرة المنكوبة.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها انتشلت جثمان أحد ركاب الطائرة المنكوبة على بعد 6 كلم عن الشاطئ، بينما أكدت أن على متن الطائرة تو-154 المنكوبة، كان 84 راكباً و8 من أفراد الطاقم.

وأكد مصدر، أنّ فرق الإنقاذ عثرت في المياه على بعد 5.5 كم عن الساحل، على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة، وذلك حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم".

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، الأحد، إن الطائرة التي تحطمت جنوبي البلاد وعلى متنها 91 شخصا، كانت تقل أفراد فرقة موسيقية للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد في قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وبالإضافة إلى الفرقة الموسيقية، التي لم تحدد الوزارة عدد أفرادها، كان على متن الطائرة -وهي من طراز توبوليف 154 وتابعة لوزارة الدفاع- 9 صحفيين وموظفون عسكريون.

وتستخدم القوات الروسية قاعدة حميميم الجوية الواقعة على بعد 19 كيلومترا من محافظة اللاذقية، بموجب اتفاق مع الحكومة السورية وقعه الجانبان في أغسطس 2015، ينص على استخدام القوات الروسية للقاعدة إلى أجل غير مسمى.

شاهد أيضاً

مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية بمنطقة رفح..والرئاسة الفلسطينية: نجرى اتصالات مكثفة مع كل الأطراف

عدد المشاهدات = 149 حذرت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مخاطر عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.