الجمعة , 3 مايو 2024
خبز سياحي

مستشار التموين يوضح سعر رغيف الخبز بعد ارتفاع سعر البنزين

= 1299

 

أكد نعماني نصر مستشار وزير التموين والتجارة  الداخلية لشؤون السلع التموينية، على عدم تأثر أسعار السلع التموينية أو الخبز المدعم بارتفاع أسعار البنزين، وشدد على أن الدولة مستمرة في دعم رغيف الخبز المدعم ليصرف للمواطن بسعر خمسة قروش دون أي زيادة، كذلك صرف دعم سلعي بقيمة 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية.

وأوضح نعماني أن تأثير زيادة  أسعار البنزين من الممكن أن يقابله ارتفاع في أسعار السلع بالسوق الحر، بينما ليس له أي تأثير على أسعار السلع التموينية.

حيث إن وزارة التموين لديها تعاقدات لمدد قادمة، وكذلك لديها مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع التموينية يتراوح من أربعة إلى ستة أشهر، لافتاً الانتباه إلى أن لتر الزيت على سبيل المثال يباع في السوق الحر بـ 22 جنيهاً بينما سعره داخل البطاقة التموينية 17 جنيهاً .

ومن جانبة قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية بالقاهرة، إن رفع أسعار البنزين لن يؤثر على أسعار الخبز المدعم، نظرا إلى أنه جرى وضع له تسعيرة جبرية من قبل الدولة.

ومن جهة أخرى، قال أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية التجارية ورئيس لجنة الأسعار بالغرف سابقا، إن أسعار البنزين ارتفعت بشكل طفيف جدا وهو ما يجعلها غير مؤثرة في أسعار السلع.

وفى سياق آخر أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء استقرار أسعار الخضروات والفاكهة بغالبية محافظات مصر عند مستوياتها المتوسطة ما عدا بعض الأصناف التي شهدت ارتفاعاً, خاصة الليمون والملوخية والفلفل الملون التي صعدت لأكثر من معدلاتها الطبيعية, ويرجع ذلك لزيادة الإقبال عليها وارتفعت أسعار الخضروات في أسواق الجملة منها العبور و 6 أكتوبر.

 

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6226 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.