الإثنين , 13 مايو 2024

محافظ الدقهلية: محاضر ضد العيادات والمنشآت الطبية المخالفة والتصدي للإشغالات

= 637


حسام أبو العلا

استمرارا لتوجيهات محافظ الدقهلية حسام الدين إمام والمتعلقة بالمتابعة الميدانية وأهمية استمرار العمل الميداني وضرورة التصدي لكافة أنواع المخالفات ومنعها ، قام فريق العمل الميداني المكلف بمتابعة قطاع حي شرق بجولة بالتنسيق والتعاون مع مسئولي إدارة البيئة بالوحدة المحلية لحي شرق بالمرور علي عدد من العيادات والمنشآت الطبية بنطاق الحي.

 وقامت الحملة بجولة بشارع المختلط بالمنصورة وتبين وجود مركز طبي للنساء والولادة وبعد الفحص والتفتيش تبين القاء المركز لمخلفات طبية خطرة وعدم فصلها عن المخلفات العادية مما يمثل خطورة داهمة على الصحة العامة وعلى العاملين بالمنشأة وكذا العاملين بقطاع النظافة وعلى الفور تم استدعاء شرطة البيئة التي قامت بتحرير محضر بالمخالفة.

وأكد المحافظ استمرار الحملات والمتابعة الميدانية لكل القطاعات بنطاق المحافظة والتصدي لكل أنواع المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات على الفور ومتابعة تنفيذها مشيرا إلى ضرورة تطوير الجهاز التنفبذي لاليات عمله لتواكب التطورات الجارية. 

وأشار المحافظ إلى توقيع أقصى عقوبة وفقا للقانون على أية منشأة طبية ترتكب أي مخالفات نظرا لحساسية الدور الذي تقوم به تلك المنشآت فهي تتعامل مع صحة المواطنين ولابد أن تكون على قدر المسئولية وتبذل كل الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين وأرواحهم وليس الإضرار بهم أو تعريضهم للخطر مؤكدا أنه لا يقبل المساس بصحة المواطنين تحت أي مبرر.

كما قام فريق العمل الميداني المكلف بمتابعة قطاع طلخا بحملة بالتنسيق والتعاون مع مسئولي إدارات الاشغالات والايرادات والبيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طلخا بالمرور علي عدد من المحلات الكائنة بشارع ام كلثوم وتم تحرير خمسة عقود نظافة لعدد ٥ محلات. 

وقامت الحملة بتوجيه انذار الى اصحاب تلك المخالفات وتعهدهم بازالتها على نفقتهم الخاصة خلال ٢٤ ساعة. وتوجهت الحملة إلى شارع فريدة حسان بطلخا للوقوف على أسباب وجود ماسورة مياة مكسورة وعلى الفور تم استدعاء مسئولي شركة المياه وتم اصلاحها وجاري ردم الحفرة حرصا على مصالح وحياة المواطنين. 

وأكد المحافظ استمرار الحملات والمتابعة الميدانية لكل القطاعات بنطاق المحافظة والتصدي لكل أنواع المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات على الفور ومتابعة تنفيذها مشيرا إلى ضرورة تطوير الجهاز التنفبذي لاليات عمله لتواكب التطورات الجارية.

شاهد أيضاً

فصول امتحانات في مصر - أرشيفية

المدارس تستقبل طلاب صفوف النقل لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي

عدد المشاهدات = 5730 استقبلت المدارس صباح اليوم الأربعاء الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام الدراسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.