الخميس , 16 مايو 2024

لجنة أراضي الدولة: تخفيض 35 % لمن يسددون حق الدولة بشكل فوري

= 660


المصدر – أ ش أ

تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قررت لجنة استرداد أراضى الدولة منح نسبة 35% تخفيضًا لكل من يقوم بالسداد الفورى لمستحقات الدولة عن أراضيها.

وأكدت اللجنة – في بيان لها – أن هذا التخفيض سوف يستفيد منه كل من رست عليهم مزادات حق الشعب، أوطالبوا التقنين لأراضى وضع اليد التى تم استصلاحها وزراعتها، وكذلك الأراضى التى تم تغيير النشاط عليها، وذلك فى حالة مبادرة واضعي اليد، أو من قاموا بتغيير النشاط بالتقدم بطلبات للتقنين الى اللجنة خلال الفترة المحددة، حتى نهاية ديسمبر القادم.

كما يستفيد من نسبة التخفيض كل من تقدموا للجنة بطلبات للتقنين خلال الفترة الماضية، إذا قاموا بالسداد الفورى خلال الفترة المحددة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة أن القرار سيطبق أيضًا على كل من سبق لهم التصالح على المخالفات، أو التقنين، وسددوا جزءًا من المبالغ المستحقة عليهم ، إذا قاموا بسداد باقى المبلغ المتبقى مرة واحدة، حيث سيتم خصم نسبة 35 % من المبلغ المتبقى.

وأكد محلب أن هذا القرار اتخذته اللجنة تنفيذًا لرؤية الرئيس فى تشجيع أى استثمار ، مشيرًا إلى أن تحصيل المستحقات المالية بشكل فوري، وبهذه النسبة من الخصم ، أفضل للخزانة العامة من تحصيلها على أقساط تمتد لسنوات.

وقال محلب إن هدف اللجنة هو تحصيل مستحقات الدولة، ودعم كل مجالات الاستثمار لاراضى مصر، ولهذا فاللجنة لن تتوانى عن استغلال أى فرصة لتشجيع المواطنيبن على سداد ما عليهم .

شاهد أيضاً

“البحرين” تستضيف أول قمة عربية فى تاريخها وسط ظروف ساخنة واستعدادات غير عادية

عدد المشاهدات = 2126 يسجل التاريخ انعقاد أول قمة عربية على أرض مملكة البحرين غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.