الجمعة , 10 مايو 2024

كبير الياوران يسلم كأس مصر..الليلة

= 1000


محمد أبو سمرة وأمجد مصطفى

أناب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللواء أركان حرب صبري السيد يوسف، كبير الياوران لحضور المباراة النهائية لكأس مصر لكرة القدم والتي ستقام في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.حيث سيقوم "يوسف" بتسليم الكأس للفريق الفائز نيابة عن رئيس الجمهورية.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك مساء اليوم في النسخة (83) من نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم.

وتحمل مواجهة القمة الليلة فى الكأس، الرقم "30" بين عملاقي الكرة المصرية والعربية والإفريقية، فى البطولة الأعرق في مصر، حيث التقيا من قبل 29 مرة، كان الفوز من نصيب الأهلى في 16 مرة، بينما الأبيض 8 مرات، واحتكما للتعادل فى 5 لقاءات.

وعلى صعيد النهائي الكبير، فقد التقى الأهلي والزمالك 17 مرة، فاز المارد الأحمر فى 9 مرات، بينما الفارس الأبيض فاز في 6 منها، وتعادلا مرتين.

ويملك الأهلى والزمالك سجلا حافلا في التتويج بالكأس، حيث يعد الأهلى ملك الكأس برصيد 35 لقيا منها مرتان مع غريمه الأبدي الزمالك، بينما يأتى الزمالك وراءه مباشرة برصيد 23 لقبا منها مرتان بالمناصفة.

وكانت آخر مواجهات الأهلى والزمالك بنهائي الكأس فى موسم 2006 – 2007 باستاد القاهرة الدولي، وفاز الأحمر 4-3 وتوج باللقب في آخر ظهور له على منصات التتويج بالبطولة، بينما كانت آخر المواجهات رسميا فى الكأس، بصفة عامة في موسم 2009 – 2010 بدور الـ 16، وفاز الأحمر 3-1 أيضا.

شاهد أيضاً

أفشه يعود لوسط الأهلي

11 لاعبا يغيبون عن الأحمر..طارق العشري يحشد 20 لاعبا لمواجهة الأهلي فى الدوري

عدد المشاهدات = 4901 أعلن طارق العشري المدير الفني للاتحاد السكندري، قائمة فريقه التي ستواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.