الجمعة , 10 مايو 2024

كأس أمم أفريقيا..لمن تبتسم الليلة؟

= 898


أمجد مصطفى

عُشاق الساحرة المستديرة على موعد فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى غانا وكوت ديفوار فى نهائى النسخة الـ30 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك ملعب "باتا" فى غينيا الإستوائية.

وتأهل المنتخب الإيفوارى إلى المباراة النهائية، بعد فوزه اعلى نظيره الكونغو الديمقراطية، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.بينما تأهل المنتخب الغانى بعد الفوز على غينيا الإستوائية، بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وكثيرا ما صبت الترشيحات في صالح الفريقين على مدار سنوات طويلة، دون أن يتمكن أحدهما من الظفر باللقب، ويعيد اللقاء ذكريات تعود لعام 1992، عندما تغلبت “الأفيال” على “النجوم” بركلات الترجيح في النهائي.

يتطلع المنتخب الغانى، لتحقيق الفوز والحصول على كأس الأمم الإفريقية لأول مرة منذ عام 1982 التي أقيمت في ليبيا ،ويمتلك "البلاك ستارز" العديد من المقومات التى تؤهلهم لحصد اللقب بعد غياب 33 عاماً، أبرزها تواجد اللاعبون أصحاب المهارات الفردية والقدرات التهديفية مثل أسامواه جيان، وأندريه أيو، بالإضافة إلى السرعة واللياقة البدنية العالية.

أما الإيفوارى، فيسعى لكسر حاجز النحس الذى يلازمه فى المباريات النهائية، والحصول على الكأس للمرة الثانية فى التاريخ، بعدما خسر نهائى 2006 أمام المنتخب المصرى بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، كما خسر نهائى 2012 أمام زامبيا بركلات الترجيح أيضاً بنتيجة 7/8، بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

شاهد أيضاً

أفشه يعود لوسط الأهلي

11 لاعبا يغيبون عن الأحمر..طارق العشري يحشد 20 لاعبا لمواجهة الأهلي فى الدوري

عدد المشاهدات = 4675 أعلن طارق العشري المدير الفني للاتحاد السكندري، قائمة فريقه التي ستواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.