السبت , 4 مايو 2024

“قمة المدن الذكية” بمسقط تبرز مكاسب الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان

= 2985

مسقط – وكالات

بمشاركة دولية كبيرة، تستضيف سلطنة عُمان النسخة الأولى من “قمة المدن الذكية”، وبحضور مجموعة من الشخصيات وكبار المسؤولين والدبلوماسيين، في مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تتميز القمة بحضور متحدثين وقادة وخبراء من أكثر من 25 دولة، يقدمون دراسة حالات من حول العالم تغطي السويد والمملكة المتحدة وسريلانكا ولبنان وسلطنة عُمان والبحرين والإمارات والسعودية.

وتناقش القمة التي تقام على هامش معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2017 التحديات الحقيقية التي تواجه تطبيق المدن الذكية والحلول الممكنة للتغلب عليها، إذ يوفر المعرض ملتقى للشركات المحلية والإقليمية لتبادل الأفكار والحلول.

وتعد القمة فرصة للاستفادة من خبرات المشاركين في مجال بناء المدن الذكية، لما تشتمل عليه من محاور مهمة سيتم فيها استعراض التوجهات العالمية في مجال بناء المدن الذكية ومناقشة التحديات الحقيقية التي تواجه تطبيقها والحلول الممكنة للتغلب عليها، وتعي سلطنة عُمان الأهمية التي تتيحها مبادرات المدن الذكية في خدمة أهداف التنمية الشاملة والتحكم في الموارد المتاحة بفعالية أكبر.

وقد بدأت السلطنة في وضع اللبنات الأساسية لبعض مشاريع المدن الذكية، كمشروع مدينة العرفان ومشروع المدينة اللوجستية ومشروع تطوير مدينة مطرح بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للتخطيط، وأن الجهود التي تبذلها الحكومة من خلال الشركة العمانية للنطاق العريض بالتنسيق مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص لتغطية أغلب المناطق الحضرية خارج مسقط وربط جميع المنازل والأعمال التجارية بشبكة النطاق العريض الوطنية، وهو ما سيسهم في تهيئة البنى الأساسية الضرورية لبناء المدن الذكية في المستقبل.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 7480   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.