الإثنين , 29 أبريل 2024

فوائد لا تتخيلها عند تناول كوب من الشاي الأخضر يوميا

= 3104

 

الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي يحرص الكثير على تناول كوب من الشاي الأخضر لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية.

فهو يقدم الكثير من الفوائد الهامة للصحة العامة للجسم لمن يشربه بانتظام، ويرتبط لدى الكثيرين بتحسين الحالة المزاجية، فهو أحد الخيارات الشائعة عند الرغبة في تناول مشروب دافئ.

وعند تناول الشاي الأخضر يوميًا ستنال الكثير من الفوائد مثل:

 فقد الوزن

يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، لأن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين والتي تزيد من معدل الأيض وتزيد من حرق الدهون، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكنك حرق 75 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم إذا كنت تشرب الشاي الأخضر.

 تقوية المناعة

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تقوية جهاز المناعة، حيث يحتوي على مواد تمنع الالتهاب ومضادات الأكسدة، وهذا يعني أن شرب الشاي الأخضر سيجعل الجهاز المناعي يعمل بكفاءة أكبر دون وضع خلايا الجسم في خطر.

 تقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر

لا يستطيع الشاي الاخضر فقط تحسين وظائف المخ على المدى القصير ، بل قد يحمي عقلك من الإصابة بالزهايمر مع التقدم في العمر.

 الشعور باليقظة

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين الذي يساعد في الشعور باليقظة وزيادة الانتباه، كما أنه يساعد في تحسين الحالة المزاجية.

ويتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة قليلة من الكافيين على عكس المشروبات الأخرى التي يمكن أن تضر بالصحة، وهذا يعني الحصول على فوائد الكافيين وتجنب أضراره.

وينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا في الصباح للتخلص من النعاس قبل الذهاب إلى العمل بدلًا من تناول القهوة، ويفضل إضافة ملعقة من العسل الأبيض إلى كوب الشاي الأخضر لمزيد من الفائدة.

مصدر غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الشاي الأخضر كما ذُكِر سابقاً على الكمّية الأكبر من مضادات الأكسدة مُقارنة بأنواع الشاي الأخرى، ومن أهمّ مُضادات الأكسدة هذه البوليفينولات التي تُشكّل ما يتراوح بين 20% إلى 40% من وزن الشاي، وهي تمتلك خصائص مُضادة للالتهابات وقد تُساهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 تحسين صحة العظام

يساعد الشاي الأخضر في الحفاظ على صحة وقوة العظام، وتظهر الأبحاث أنه قد يساعد في علاج ومنع هشاشة العظام، وهي حالة تجعل العظام أضعف وأكثر عرضة للكسور.
وتحتوي أوراق الشاي على الفلورايد، الذي قد يبطئ من هشاشة العظام، بالإضافة إلى المركبات المفيدة مثل الفلافونويد و فيتويستروجنز، وفقًا للباحثين، ومركبات الفلافونويد والأستروجين النباتي هي مواد كيميائية نباتية يمكنها تقوية تكوين العظام ومنع انهيار أنسجة العظام.

 

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 9382تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.