الإثنين , 29 أبريل 2024
السلطان قابوس بن سعيد

عمان تواصل الحوار مع العالم والسلطان قابوس يلتقي رئيس وزراء الهند بمسقط

= 1977

مسقط – حياتي اليوم

تواصل سلطنة عمان استقبال وفود رسمية لاجراء مباحثات مهمة مع مختلف دول العالم.

من جانبه اعلن رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي أنه سيبدأ يوم الأحد 11فبراير زيارة للسلطنة تستغرق يومين يلتقي خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد .

ويرافق رئيس الوزراء الهندي خلال زيارته وفد رسمي يضم عددًا من كبار المسؤولين بالحكومة الهندية. وأكد مودي ان عمان و الهند جارتان بحريتان وتتمتعان بعلاقات تاريخية متجذرة سواءً على الصعيد الدولي أو الشعبي.

وأوضح أنه خلال زيارته للسلطنة سيلتقي السلطان قابوس بن سعيد.
كما ذكر في منشور له على فيسبوك بأنه سيلتقي خلال زيارته مع السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء و السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي.

وتتخلل زيارته للسلطنة بحث مواصلة تفعيل التعاون الثنائي والخطوات الرامية لتعزيز أواصر العلاقة التقليدية الهندية العمانية.

كما سيجتمع مع رجال الأعمال العمانيين لبحث تطوير الروابط الاقتصادية والتجارية.

مباحثات مع اليابان

في ديسمبر الماضي قام تارو كونو وزير خارجية اليابان بزيارة مهمة للسلطنة. ونيابة عن السلطان قابوس بن سعيد استقبله السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء و الوفد الياباني المرافق له، حيث بحث الجانبان العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المشترك على تعزيز التعاون القائم في العديد من المجالات .

وتناول الحديث خلال المقابلة عددًا من القضايا التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية. من جانبه أشار تارو كونو إلى حرص اليابان على إعطاء العلاقات الثنائية دفعة جديدة تعزز الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، مشيدا بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومؤكدا على أهمية المباحثات التي يجريها مع المسؤولين في السلطنة وآثارها الإيجابية.

كما عقد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية و وزير خارجية اليابان بمقر وزارة الخارجية مؤتمرًا صحفيًّا.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 74   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.