الثلاثاء , 14 مايو 2024

عائلة “أبو زهرة” تبهر جمهور الأوبرا المصرية

= 955


كتب – محمد سعد 

شهد المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية .. حفل عائلي تضمن فقرات موسيقية وعزف على مستوى عالمى توافق مع سلاسة اخراج عرض أبهر الحضور .

وكانت مفاجأة العرض ظهور  الفنان القدير عبد الرحمن ابوزهرة على خشبة المسرح ليحكي عن ابنه احمد وعائلته الفنية من خلال عرض موسيقي فني تألق فيه الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة وابنه أحمد أبو زهرة وزوجتة نورا إيمودى وبناتة الرائعات مريم وأميرة أبو زهرة .

وقد شهد حضور المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية عرض راقي بنمط غير تقليدي لحفلات الموسيقي الكلاسيكية امتزجت فيه الموسيقي مع شرح مفصل وبسيط للاعمال الموسيقية من خلال بعض المواقف الواقعية من حياة الطفلتان مريم وأميرة ابوزهرة  بمشاركة والدهم عازف البيانو احمد ابوزهرة ووالدتهم عازفة البيانو المجرية نورا ايمودي
كما شارك في الحفل كورال أطفال هليوبوليس التابع لجمعية مصر الجديدة ببعض الأغاني وصاحبهم أميرة ومريم علي الكمان ..
وسيكون لجمهور اسكندرية موعد مع هذا العرض مساء اليوم  .

الجدير بالذكر أن مريم ابوزهرة تبلغ من العمر ٨  سنوات وأميرة ١٠  من اصغر عازفي الكمان المحترفين في العالم .. وقاموا بتقديم عروض في العديد من الدول مثل فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، إيطاليا، سلطنة عمان، المجر.

وفي عمر ٧ سنوات قامت أميرة بالعزف صولو مع الأوركسترا لأول .. ومرة مع اوركسترا المكسيك الوطني بمكسيكو سيتي اما مريم فقامت منذ عامين اي في عمر ٦ سنوات بالعزف لأول مرة صولو مع الأوركسترا بألمانيا. كما قاموا بالعزف في العديد من المسارح ودور الاوبرا العالمية. 

حصلت أميرة ومريم علي العديد من الجوائز في مسابقات عالمية للموسيقي في ألمانيا والمجر. ومؤخرا قاموا بالعزف سويا مع اوركسترا بودابست السيمفوني بالعاصمة المجرية امام اكثر من خمسة آلاف متفرج. 

واشاد النقاد بالصحافة الألمانية باداء أميرة واعتبروها طفلة معجزة بكل المقاييس لتقديمها اعمال موسيقية كبيرة في هذه السن الصغيرة.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 1764 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.