الجمعة , 3 مايو 2024
مرض السارس القاتل
مرض السارس القاتل

ظهور مرض ” السارس القاتل ” يثير الرعب في الصين

= 1348

 

كتبت: علياء الطوخي

سادت حاله من الفزع والرعب على مسؤولى الصحة بالصين من ظهور مرض سارس القاتل مرة اخرى, وهذا بعد إصابة 27 مريضاً بـ التهاب رئوي غير معروف يشبه الفيروس القاتل.

 

 ويذكر أن هذا المرض  ظهر في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، حيث يجرى الخبراء تحقيقات في سبب ظهور المرض الغامض  الذي أصاب 27 شخصًا في مدينة ووهان، ولذا يخشى المسؤولون أن يرتبط تفشي المرض بالمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة” السارس .

و جدير بالذكر أن  المسؤولون الصينيون  قاموا في عام 2003 بتغطية تفشي مرض السارس لعدة أسابيع قبل تزايد عدد القتلى ، وأجبرت الشائعات الحكومة على الكشف عن الوباء، وانتقدت منظمة الصحة العالمية الصين بسبب الإبلاغ عن عدد حالات السارس بعد تفشى المرض , وتوفي مايقرب 775 شخصًا بسبب فيروس سارس، ويطل مع بداية عام جديد ذلك المرض القاتل من جديد ليهدد الصين حيث تم إصابة ما يقرب من 30 شخصًا بمرض “مجهول” من الالتهاب الرئوي مما أثار مخاوف من وباء سارس آخر, وهذا جاء وفقا لتقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

وقامت الصين بإقالة وزير الصحة آنذاك تشانغ ون كانغ بسبب سوء التعامل مع الأزمة في عام 2003 ، بعد عدة أشهر من الإبلاغ عن الحالة الأولى، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الصين كانت خالية من فيروس السارس القاتل في مايو 2004، منذ هذا الوقت  لم يتم الإبلاغ عن أي حالات سارس معروفة في أي مكان في العالم.

 

 

وأوضح التقرير التابع لـ ” ديلي ميل البريطانية” أن فيروس سارس  شديد العدوى, ويعد نوع من الالتهاب الرئوي الذى أنهى حياه  مئات الأشخاص في الصين ,وحيث أصدرت لجنة الصحة البلدية في ووهان اليوم تحذيرا طارئا بشأن الحالات التي حدثت جميعها منذ بداية ديسمبر، وقالت إن المستشفيات في جميع أنحاء المدينة عالجت “سلسلة متتالية من المرضى المصابين بالتهاب رئوي غير مفسر”.

 

وأكدت لجنة الصحة ببلدية ووهان ان جميع المرضى تم عزلهم وان اتصالاتهم الوثيقة تخضع لمراقبة طبية، ويجري التحقيق والتنظيف في سوق للمأكولات البحرية في المدينة حيث يعمل معظم المرضى، وسيقوم خبراء من لجنة الصحة الوطنية بإجراء مزيد من الاختبارات ، على أمل العثور على سبب لهذه الحالات.

ويشير التقرير إلي  ان من بين المصابين, 7 في حالة حرجة, 18 في حالة مستقرة واثنان على وشك الخروج من المستشفى قريبًا.

 

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 11318تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.