الخميس , 9 مايو 2024

طرح وحدات 90 مترا كاملة التشطيب بمشروع الاسكان نهاية أبريل

= 929


محمد معاذ

 أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، د.مصطفى مدبولي، بأنه سيتم طرح 14 ألِف وحدة سكنية في مدينتي أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية شهر أبريل الجاريز

وأوضح أنه سيتم طرح 13 ألفا في مدينة 6 أكتوبر و1000 وحدة في مدينة القاهرة الجديدة.

وقال مدبولي، إنه لأول مرة سيتم طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل فى مدينة القاهرة الجديدة، مؤكدا أن الوحدات التي سيتم طرحها 90 مترا كاملة التشطيب، بنظام 3 غرف وصالة.

وأضاف، أن الـ13 ألف وحدة سكنية في أكتوبر تم تنفيذها من خلال القوات المسلحة بتمويل من دولة الإمارات ضمن الـ50 ألف وحدة سكنية التى تنفذها دولة الإمارات لمحدودي الدخل.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه سينطبق على المتقدمين تعديلات قانون التمويل العقاري، حيث تم تحديد الدخل الشهري للأعزب 2250، و3000 جنيه للأسرة وهو ما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم لهذه الوحدات.

أما بالنسبة لشروط المتقدم للحجز، لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة في بداية مدة الحجز، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .

وحول أسلوب التقدم والسداد ، يتم سداد مقدم الحجز بمبلغ 5000 جنيه ( يرد فى حالة عدم التخصيص )، بجانب 100 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد) ويتم سداده في أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية ، وذلك على الحساب الجاري رقم (70822) لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك .

ويتم التخصيص طبقا لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والإحيتاجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.
 

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 2929 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.