الجمعة , 3 مايو 2024

شارع السلطان قابوس يلبى احتياجات السياح فى شرم الشيخ

= 4338


شرم الشيخ-حياتي اليوم

شارع السلطان قابوس هو أهم وأقدم شوارع مدينة شرم الشيخ المصرية على الإطلاق، ويمثل وجهة لملايين السائحين القادمين لتلك المدينة ذات السحر والجمال.

ويحتفظ المصريون بصفة عامة للسلطان  قابوس بن سعيد  بحب وتقدير عميق لحكمته ودوره الكبير في نشر المحبة والسلام بين شعوب الأرض. كما يقدر المصريون  للسلطان وقوفه الدائم إلى جانب مصر في أزماتها، وعدم تأثر العلاقات المصرية العمانية بأية رياح سياسية قد تهب من هنا أو هناك.وكان جلالته حفظه الله ورعاه حريصا على إكرام المصريين الذين يفدون إلى السلطنة سواء للعمل أو الزيارة، ويعاملهم كأبناء شعبه، وحتى الآن لم تسجل حالة واحدة هضم فيها حق مصري في سلطنة عمان.

حيث كان إلى وقت قريب يفضل قضاء بعض الوقت من إجازته في مدينة شرم الشيخ ، والتي كانت تزدهر وتنتعش الحياة فيها بمجرد أن يحط موكبه والوفد المرافق له في أرجائها.

وتأتي أهمية شارع السلطان قابوس – الذي يقع في منطقة خليج نعمة – في أنه يلبي حاجة السائح في كل ما هو ممتع ومسل ومبهج، فالكافيهات التي صممت على الطراز البدوي والجلسات العربية منتشرة في كل مكان، وتقدم ما يستمتع به زوار شرم الشيخ من المأكولات والمشروبات المتنوعة، بجانب عروض رقص وغناء.

ويضم الشارع كثيرا من فروع المطاعم العالمية، منها سلاسل مشهورة مثل "ماكدونالدز"، و"كنتاكى" و"بيتزا هت"، بالإضافة إلى النوادي الليلية التي تلبي حاجة السائح الغربي. ويوجد على ناصية الشارع أكبر هايبر ماركت تجاري بشرم الشيخ "كارفور". كما يوجد على جانبيه عشرات المحلات التي تبيع التحف والهدايا التذكارية والحلي والساعات، بالإضافة إلى أن الشارع به العديد من محلات الصرافة وشركات السياحة.

ومن اللافت في هذا الشارع الحيوي وجود بانوراما على مكان مرتفع في نهايته تقدم فقرات راقصة تمنح المتابعين لها عبر الجلسات العربية المخصصة لهذا المكان بالأسفل متعة استثنائية مع الجو الليلي الجاذب لهذه المدينة الساحرة.

هذا الشارع يقع في نهايته أحد أجمل شواطئ مدينة شرم الشيخ. ومن هنا أطلق على هذا الشارع اسم " المشاية " لكثرة الزحام به، فلا يخلو من الحركة على مدار اليوم، فهو ممر للمصطافين نهارًا وملاذًا للتسوق والترفيه ليلا.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 12254  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.