الأحد , 5 مايو 2024

سلطنة عمان تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة

= 1523

Aly Gabry

علي الجابري


مسقط – وكالات

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوكيل وزارة الإعلام على بن خلفان الجابري في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي والتي تُعقد يوم 22 مايو الحالي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 وقد استأنفت اللجنة الدائمة اجتماعاتها بعد توقف دام عدة سنوات، كونها لجنة خبراء يمثلها وكلاء وزارات الإعلام في الدول العربية أو من يمثلهم وهي لجنة مهنية اختصاصية تتدارس البنود والموضوعات والقضايا الإعلامية وتقدم توصياتها التي هي بمثابة بنود اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

كانت سلطنة عُمان ممثلة في المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة هود بن سيف العلوي، قد شاركت في الاجتماعات الخاصة بالخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، واجتماع فريق الخبراء المتخصص المعني بوضع الإجراءات والخطوات اللازمة من النواحي الفنية والتشريعية والقانونية لوقف بث القنوات التي تسيء لأي دولة عربية من الدول الأعضاء.

 كما شاركت السلطنة في الاجتماع الثامن للجنة العربية للإعلام الالكتروني ودوره في محاربة الإرهاب والتي طالبت الأعضاء العمل على حجب المواقع الالكترونية ذات الصلة بالمنظمات الارهابية كافة التي تعمل على ترويج الفكر المتطرف بأي شكل من الأشكال، وأخيراً شاركت السلطنة في الاجتماعات التحضيرية للاحتفال بيوم الإعلام العربي.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8288   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.