الأربعاء , 1 مايو 2024

سلطنة عمان تستقبل وفدا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

= 647


مسقط – محمد سعد

يزور سلطنة عمان حالياً وفداً رفيع المستوى من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من أجل تطوير أواصر التعاون وتعزيز سبل التعاون العلمى والأكاديمي بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية وزيادة عمليات التبادل الطلابى بما يخدم العملية التعليمية وما يكتسبه الطلاب من خبرات مختلفة أثناء عمليات التدريب والتبادل العلمى بين الجامعات .. الى جانب إتاحة فرص دراسية مناسبة للطلبة العمانيين للدراسة الجامعية والدراسات العليا بجمهورية مصر العربية .. من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ومصلحة الطلبة .. علماً بأنه يوجد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ما يقارب من 50 طالبا عمانيا بين خريجين ودارسين  .

وتستمر الزيارة لعدة ايام يقوم خلالها الوفد بزيارة بعض الجامعات الخاصة وقطاعات مختلفة من التعليم العالي وجامعة نزوى.

كان في استقبال الوفد الدكتور شعبان الأمير الملحق الثقافي المصري بمكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالسفارة المصرية بمسقط والاستاذة مها شاهين سكرتير ثاني بالسفارة المصرية .

وتقدم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى إطار التعاون التعليمي والعلمي مع بعض الجامعات العمانية .. المزيد من فرص الدراسة فى كليات القمة فى جمهوية مصر العربية مثل الطب والصيدلية والهندسة والعلوم التطبيقية والعلاج الطبيعي والاثار وغيرها من الكليات  ..

وتقول الدكتورة خديجة عطية عميد شئون الطلاب واستاذ الكمياء العضوية ان الجامعة تتبع نظام الساعات المعتمدة حيث تحدد متطلبات التخرج لكل كلية بوحدات دراسية مقننة تعرف بالساعات المعتمدة .

ويقول مدير عام ادارة القبول والتسجيل أحمد الشهابي : ان اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسة في جميع الكليات فيما عدا شعبة اللغة العربية بكليتي الإدارة والإعلام وكلية الآثار والإرشاد السياحي فهي تدرس باللغة العربية ماعدا قسم الإرشاد السياحي : تكون الدراسة فيه باللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية). كذلك تكون الدراسة بالعربية لمقررات اللغة العربية المتخصصة التي تدرس في الكليات  الأخرى.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 2545   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.