الخميس , 2 مايو 2024

سلطنة عمان تدعم أرشفة وثائق الأمم المتحدة

= 1386

علم عمانى

 

التقى يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك بان كي مون الأمين العام للمنظمة.

تم خلال اللقاء تبادل الاتفاقية التي تتعلق بدعم حكومةسلطنه عمان  لمشروع التحول من الأرشفة التقليدية إلى الأرشفة التقنية الذي سيعمل على تحويل عدد كبير من الوثائق إلى النظام الرقمي بهدف حماية تاريخ الأمم المتحدة خلال السبعين عاما التي مضت وحفظه من التلف والضياع بكفاءة عالية.

وقد شكر الأمين العام للأمم المتحدة حكومة السلطنة على تقديمها هذا الدعم الهام الذي يأتي متزامناً مع احتفالات المنظمة بعامها السبعين.

من جانبه أكد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن مساهمة سلطنة عمان  هذه يقابلها أنها حصلت على نسخ من هذه المحفوظات والوثائق التاريخية إلكترونياً والذي سيُمكن الباحث والأكاديمي وكل من يرغب في الاطلاع على هذه المحفوظات المكتوبة والمرئية والمسموعة من الحصول عليها عبر التواصل الإلكتروني مع وزارة الخارجية مستقبلاً.

وأوضح بن علوى  أن هذه الوثائق هي حصيلة تاريخية لحياة المنظمة وشعوبها وتعتبر مورداً غنياً بالمعلومات اللازمة لدراسة تاريخ الأمم وهي فرصة حقيقية سيطلع الجيل الحالي والأجيال القادمة من خلالها على هذا الإرث.

كما تم خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط والدور الذي تعول منظمة الأمم المتحدة على السلطنة القيام به في الشأن اليمني.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4032   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.