الجمعة , 3 مايو 2024

“تحرّش” إيراني بمدمرة أميركية في مضيق هرمز!

= 804

 

 
واشنطن – الوكالات

أعلنت واشنطن أن أربع سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني تحرشت بمدمرة أميركية بعملية اعتراض بسرعة بشكل «خطير» في محيط مضيق هرمز.

وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية أن السفن الإيرانية لم تستجب للطلقات التحذيرية وصفارات الإنذار التي أطلقتها المدمرة الأميركية التي حاول طاقمها الاتصال بالسفن الإيرانية ولكن دون جدوى ما اضطرها إلى تغيير مسارها تجنباً للتصادم.

وأظهر شريط فيديو نشرته البحرية الأميركية، قوارب تابعة للبحرية الإيرانية تعترض المدمرة الأميركية «يو.إس.إس نيتز» في مياه مضيق هرمز بشكل اعتبرته وزارة الدفاع الأميركية «خطيراً».

وأكد مسؤول و أن 4 سفن حربية إيرانية أبحرت، الثلاثاء، بسرعة كبيرة بالقرب من المدمرة بأسلحتها المكشوفة في مضيق هرمز. وأضاف المسؤول الأميركي، الذي لم يكشف عن اسمه، إنّ «ما قامت به البحرية الإيرانية شكل اعتراضاً خطيراً وغير مهني».

من جهتها، أشارت صحيفة الجيش الأميركي «ستارز آند سترايبس» إلى أن المدمرة «يو.إس.إس نيت» القادرة على إطلاق صواريخ باليستية اضطرت إلى تغيير مسارها لتجنب اصطدام محتمل، إذ إن إمكانية المناورة لديها كانت محدودة نظراً إلى وجودها بالقرب من منصات نفط. وأضافت الصحيفة أن السفن الإيرانية اقتربت من المدمرة على مسافة 300 متر قبل أن تغادر.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 5173 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.