الإثنين , 6 مايو 2024

رئيس حزب “المصري “: العرب بحاجة إلى قوة “أمنية” وليست “عسكرية” لمحاربة الإرهاب

= 695


محمد فتحي

logoقال المهندس  سيد الجابري رئيس "حزب المصري "، أن قرار القمة العربية  الـ26 بإنشاء قوة عسكرية مشتركة، قرار جيد ولكنه يحتاج إلي تعديل القرار بتشكيل قوة أمنية مشتركة باعتبارها الأنسب لمواجهة الإرهاب وتضم هذه القوة عناصر من "الجيش والشرطة وخبراء استراتيجيين" من الدول العربية الراغبة في المشاركة في القرار .

وأضاف،رئيس حزب "المصري " إلي أن التجربة الواقعية التي تمت في مصر عقب ثورة 30 يونيه ،بتشكيل  قوة أمنية لمحاربة الإرهاب في سيناء من "شرطة وجيش" واستطاعت القضاء علي (12 )تنظيما إرهابيا، وتم التخلص من الإنفاق التي كانت مصدر تمويل وإمداد لهؤلاء الإرهابيين.

وأوضح الجابري، أن الحرب الحالية مجهولة الميدان لأنك تحارب في "مدن وأحياء" وأمام قوات غير معلومة العدد والعتاد ، وهي أصعب أنواع الحروب ،في حين أن اتفاقية الدفاع المشتركة كانت معلوم لديها العدو وساحة المعركة ومع ذلك فشلت فشلا كبير.

واختتم  رئيس حزب "المصري" حديثه قائلا : ان المخطط الاستعماري الجديد يسعي إلي تقسيم الشرق الأوسط إلي دويلات ضعيفة تحقق مطامع العدو، وهو هدف استراتيجي لـ" مشروع الشرق الأوسط الجديد "، وعدم إدراك خطورة الموقف سوف يأتي بنتائج عكسية.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 14497  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.