السبت , 27 أبريل 2024

د. مصطفى المرابط ود. خالد حاجي يشاركان في مهرجان “السلام” ببروكسل

= 2267

—–

كتب – محمد سعد

سيحاضر الدكتور خالد حجي أمين عام المجلس الاوروبي لعلماء المغرب، والدكتور مصطفى المرابط أستاذ علم الاجتماع الإنساني بجامعة محمد الخامس بالرباط، رئيس مركز مغاربة .. الي جانب مثقفون وفنانون ورجال دين وعم السبت القادم في مهرجان السلام ببروكسل .. حيث يشاركون بكلمات ومداخلات معبرة عن السلام والتسامح والعيش المشترك بين جميع الطوائف والاديان وذلك من خلال خبرتهم الكبيرة والابحاث والدراسات والكتب التي قاموا بنشرها .

وقال مدير المهرجان فريد الصمدي وهو رئيس المعهد الأوروبي للحوار والتعايش السلمي في بلجيكا : انهم انتهوا حاليا من التحضيرات النهائية لتدشين النسخة الثالثة من مهرجان السلام الدولي بالعاصمة البلجيكية بروكسل والذي يقام السبت القادم في العاصمة البلجيكية بروكسل التى ستشهد لحظات إنسانية متميزة في إطار مهرجان “السلام”، الذي سيجمع العديد من الشخصيات الفنية المتميزة، من مختلف الثقافات الفكرية بحضور جماهير متعددة الثقافات والانتماءات والحضارات بغض النظر عن انتمائهم الديني أو العرقي أو الجنسي، قاسمهم المشترك هو الانتصار لقيم الإنسانية .

واضاف فريد الصمدي ان المهرجان بنسخته الثالثة سيتضمن برمجة غنية و هادفة فنية و ثقافية.. وسيجمع فنانين من مختلف الاصول والتقاليد والديانات، بهدف تجسيد وبناء مبدأ العيش المشترك على خشبة المسرح.

ويقوم مهرجان “السلام من خلال فقراته المتنوعة التي تجمع بين الضحك والترفيه والموسيقى ولقاءات للنقاش و مؤتمرات و مناظرات حول العديد من المواضيع، إلى نشر قيم الاختلاف و إعادة بناء الروابط الإنسانية بين البشر، في ظل أجواء “الفتنة” و الانقسام والتفرقة المتزايدة، التي تعيشها أوروبا اليوم بهدف تأصيل ثقافة العيش المشترك، وتحويل الإختلاف إلى ثروة و أصل داخل المجتمع الأوروبي.

و أكد الصمدي ، أن هذه الفعاليات تسعى إلى تكسير الحواجز التي توسع الهوة يوما بعد يوم بين الشعوب والثقافات وفِي بعض الأحيان بين أبناء الشعب الواحد، بسبب رفض الاخر وغياب ثقافة الحوار والتعايش السلمي وتقبل الاختلاف.

سيحاضر الدكتور خالد حجي أمين عام المجلس الاوروبي لعلماء المغرب، والدكتور مصطفى المرابط أستاذ علم الاجتماع الإنساني بجامعة محمد الخامس بالرباط، رئيس مركز مغاربة العالم.

وفي برنامج المهرجان، مثقفون وفنانون ورجال دين وعلم وانفتاح، لبّوا جميعهم نداء السّلم والسلام

شاهد أيضاً

الكاتبة عبير نعيم أحمد تنعي فقيد الشباب أبو بكر عبد الله

عدد المشاهدات = 1304 ببالغ الحزن والأسى نعت الكاتبة عبير نعيم أحمد عضو اتحاد كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.