الثلاثاء , 14 مايو 2024

د. إيناس الهياتمي تكتب: المعجزة !

= 3300

يسعى الجميع إلى تحقيق أحلامهم وأهدافهم فى الحياة ولكى يقوم الإنسان بذلك لابد أن يمتلك قوة داخلية تدفعه إلى العمل والاجتهاد حتى يحقق ما يريد وهذه القوة هى المعجزة التى يمنحها الله لعباده وهى الإرادة فهى تكمن فى داخل كل انسان ولكن بدرجات متفاوتة ، وتتشكل الارادة من الرغبة الشديدة فى تحقيق هدف يطمح الانسان أن يحققه لكى يعيش حياة أفضل وتجعله يسعى ويجتهد ويثابر من أجل تحقيق هذا الهدف.

فينبغى على الانسان أن يقنع نفسه بأن لديه الارادة القوية وانه قادر على تحقيق هدفه ، ونجد على العكس عندما يقنع الشخص نفسه بأنه عديم الارادة فهذا يؤدى إلى فشله ولن يستطيع تحقيق أى شئ فى حياته لأنه قد رسم صورة ذهنية سلبية لديه فيقف مكتوفى الأيدى أمام مايواجهه من تحديات ومشكلات فى حياته ويشعر بفقدان المقدرة على التحمل أو السيطرة عليها مما يجعله يفقد العديد من الفرص فى حياته.

وهناك بعض الأسباب التى تؤدى لضعف الارادة منها أن يعيش وسط أفراد يعملون على احباطه ولا يقومون على تشجيعه والاستمرار فى العمل والاستسلام للكسل والتعب والاصابة بالاكتئاب مما يفقد الشخص الرغبة فى الحياة.

وهناك بعض الامثلة لعادات سيئة منها التدخين فلابد أن يقنع الشخص نفسه وتكون لديه الارادة القوية للاقلاع عن التدخين حتى لا يعود اليها مرة اخرى وكذلك تردد الاشخاص على العديد من الاطباء لانقاص الوزن وتحديد نظام غذائى ولكن إن لم يكن لديهم الارادة القوية سيفشل هذا النظام فلابد أن يكون لديهم الارادة القوية والاقناع بضرورة الالتزام بالنظام الغذائى حتى ينجح.

وهناك بعض الأمور التى تساعد فى تقوية الارادة والعزيمة منها ، الاعتماد على الله وعلى طاقتك الروحية ، وتقوية علاقتك بأصدقائك يساعد فى الشد من ازرك ، وأن تهيئ نفسك لتقوية الارادة ، وابتعد عن التسويف ولاتؤجل عمل اليوم للغد ، وذكر نفسك بانجازاتك السابقة وكرر ذلك كلما انخفضت ارادتك ، ومصادقة أصحاب الارادة القوية وابتعد عن الاتجاه المعاكس ،أيقظ ضميرك دائما حتى يدفعك للنجاح ، تذكر أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.

وأخيرا .. من يمتلك هذه المعجزة من الارادة القوية هو الذى يصل فى النهاية إلى القمة ويتدرج على سلم النجاح وعلى العكس الشخص ضعيف الارادة هو من يفشل فى التقدم للأمام.

 

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: مبادرات مجتمعية

عدد المشاهدات = 4462 الأجيال هم زهور الأسر، وينابيع وبساتين الأوطان العامرة بالخيرات التي تبهج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.