الجمعة , 3 مايو 2024

سفارة مصر بمسقط تحتفل بالذكرى 44 لانتصارات اكتوبر

= 2145

مسقط – محمد سعد

أقام العقيد اركان حرب شريف عامر ملحق الدفاع المصري فى سلطنة عمان مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والاربعين لانتصارات اكتوبر المجيدة .. بحضور صبري مجدي صبري سفير مصر لدى سلطنة عمان واللواء الركن / سالم بن مسلم بن على قطن _ آمر كلية الدفاع الوطني وضيف شرف الحفل وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية وعدد من قوات السلطان المسلحة .. وأعضاء السفارة المصرية بمسقط وعدد كبير من كبار الشخصيات والسلك الدبلوماسي والمدعوين .

وفى كلمة لملحق الدفاع المصري أكد ان حرب أكتوبر المجيدة تشكل أسمى معانى الحرب العادلة التي تستهدف رد العدوان وإستعادة الكرامة وتحرير الأرض ولم تكن فقط إنتصاراً عسكرياً مازال يدرس فى أعرق الأكاديميات العسكرية بل مثلت ملحمة كفاح متكاملة صنعها المقاتل المصري مدعوماً من أشقاؤه العرب ومن كل الأحرار في العالم …. لقد كانت الحرب أولى الخطوات للتحرك نحو السلام العادل الشامل… سلام من مبدأ القوه وليس الضعف والهزيمة .

وقال العقيد شريف عامر ان حرب أكتوبر منحت المصريين دروساً لاتنتهى من الإصرار والعزيمة والرغبة في النجاح والتفكير الدائم نحو البناء .. وأثبت جيش مصر على مر العصور أنه المؤتمن على إختيارات المصريين وأنه لن يفرط فى حماية حدوده أو تأمين الجبهة الداخلية والمحافظة على الأمن والإستقرار مع ممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحفاظ على أبناء وطنه .

واضاف ملحق الدفاع : يأتى الإحتفال بإنتصار أكتوبر هذا العام بالتزامن مع مرور أربع سنوات على ثورة يونيو المجيدة والتى تمكن الشعب المصرى بفطنته يسانده جيشه من تصحيح مسار ثورة يناير المجيدة من مخططات إستغلال المشهد الداخلى لتوجيه دفة الأمور فى إتجاه لا تخدم الأهداف النبيلة لثورته العظيمة .

واختتم كلمته بتحية لكل شعوب العالم المحبة للسلام والإستقرار .. وتحية إعزاز وتقدير لسلطنة عُمان وشعبها تحت قيادة راعى نهضتها المباركة السلطان قابوس بن سعيد – الذى كان دوماً ولا يزال نصيراً للحق وعوناً وسنداً لإشقاؤه العرب .

شاهد أيضاً

الكاتبة عبير نعيم أحمد تنعي فقيد الشباب أبو بكر عبد الله

عدد المشاهدات = 2433 ببالغ الحزن والأسى نعت الكاتبة عبير نعيم أحمد عضو اتحاد كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.