الخميس , 16 مايو 2024

داليا جمال تكتب: معالي الوزير لا يقرأ !

= 3820

لم أندهش ولم أتفاجأ بمانشيتات الصحف التي نشرت تصريح وزير الصحة د. أحمد عماد، عن أنه تفاجأ بأن هناك مصنعا مصريا إسمه “لاكتومصر” ينتج ألبان الأطفال ويصدر إنتاجه لدول أوروبا والعالم العربي !

الصحفيون المرافقون للوزير تفاجأوا أيضا بدورهم من المفاجأة التي فجرها الوزير ..وفاجأته ..أما أنا فلم اتفاجأ ! ليه ؟

لأن معالي الوزير كغيره من بعض الوزراء لا يقرأ ما تكتبه الصحف..ولا يعترف بالقراءة وقد سبق وأعلن أن وزارته ستنشئ مصنعا لألبان الأطفال وأمامه مزرعة أبقار لتوفير اللبن اللازم !

فقد سبق وكتبت مقالي الأسبوعي في أخبار اليوم بتاريخ الأول من أكتوبر ٢٠١٦ بعنوان(إغتيال صناعة لبن الأطفال في مصر ) أكدت فيه وجود مصنع ألبان الأطفال “لاكتو مصر”، وأكدت أن المصنع تعرض لمؤامرة من مافيا استيراد ألبان الاطفال وكبار الموظفين المتهمين بالرشوة في وزارة الصحة في عام 2005 لأنه وفر لوزارة الصحة ألبان الأطفال المدعمة بالجنيه المصري وبسعر رخيص، فأغلق عليهم بوابة ملكية للتربح من العمولات والرشاوي ..

لكن.. علي الجانب الآخر فإن الوزير المحنك د.محمد العصار وزير الإنتاج الحربي ..وزير يقرأ ويفهم ويفكر ويعرف كيف تدار الوزارات..لذلك فقد سارع بالتقاط القصة ورفع تقريره للرئيس، الذي ألغي فكرة إهدار مليار جنيه في إنشاء مصنع جديد لألبان الأطفال، وقرر ان تتولي (لاكتومصر) إنتاج ألبان الأطفال لصالح الدولة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة موجها بذلك ضربة قاضية لمافيا احتكار واستيراد لبن الأطفال !

وبذلك ندرك الفرق الشاسع بين وزير يقرأ…ووزير مالوش في القراءة والكتابة…ولسه بيتفاجىء !

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: الاحتلال بالأفكار وليس بالسلاح (١)

عدد المشاهدات = 3075 التاريخ يؤكد أن جميع القوى العظمى التى احتلت غيرها من الدول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.