الخميس , 2 مايو 2024

حماس توافق على صفقة لتبادل الأسيرات الفلسطينيات والإسرائيليات بوساطة قطرية

= 1906

 

ذكرت وكالة الأنباء شينخوا  الصينية أن مصدر في المقاومة الفلسطينية أكد  أن هناك وساطة متقدمة تقودها قطر، لإجراء صفقة تبادل عاجلة مع الاحتلال.

صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل

وأضاف مصدر المقاومة الفلسطينية أن قطر تسعى بدعم أمريكي إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن الإسرائيليات اللواتي تم أسرهن يوم السبت الماضي، مقابل الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وأوضح المصدر أن  قيادي في حركة حماس أبلغ قطر عدم ممانعة المقاومة الفلسطينية إجراء الصفقة على أن تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن 36 أسيرة.

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت صحيفة عبرية أن المسئولين في إسرائيل أكدوا مقتل 1000 شخص، مع وجود أكثر من 150 أسيرا ومختطفا داخل قطاع غزة، حتى الآن، جراء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية.

عدد القتلى يصل إلى 1000

ومن جانبها أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، أنه لا يزال هناك عدم يقين في الحكومة بشأن العدد النهائي للأشخاص الذين قتلوا واختطفوا منذ بداية الحرب، ولكن المصادر رجحت في مختلف التقديرات للوضع أن يصل عدد القتلى إلى 1000.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، ذكر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في بيان صادر عنه  ، أنه لدى حركته فقط أكثر من 30 أسيرًا إسرائيليًا حتى اللحظة.

وذكر زياد النخالة في حديثه:”  إنها أيام من العز والمجد على حدود فلسطين من غزة ومن الضفة صفحة مشرقة بأبهى صورة من الوحدة والتكامل بين قوى المقاومة”

حركة الجهاد تكشف عدد الأسرى الإسرائيليين لديها

وقال زياد نخالة:” إن عملية  طوفان الأقصى كشفت عن ضعف العدو وإصابته بالهستيريا والشلل وبات واضحًا أن العدو قابل للانكسار بل إنه كسر واستنجد منذ الساعات الأولى بحليفته أمريكا”.

وأوضح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن ما حدث من معارك على امتداد المستوطنات ومن اقتحامات للمعسكرات وأسر الجنود وترك الأسلحة دليل مشهود أن جيشهم أضعف مما يعتقد الكثيرون في العالم.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3477 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.