الجمعة , 3 مايو 2024
الاعلامية تغريد عرفه

“جسور” يرصد صفحات من عبق تاريخ علاقات مصر واليونان

= 1251

حسام أبو العلا

يقدم برنامج “جسور” الذي يذاع بالتليفزيون المصري حلقة بعنوان “اليونان مكانة خاصة في تاريخ مصر” تزامنا مع حضور الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي القمة الثلاثية الخامسة بين مصر واليونان وقبرص والتي ستعقد في نيقوسيا.

وتوضح الحلقة عمق العلاقات بين مصر واليونان والتي تعود إلى تأسيس مدينة الإسكندرية عام 332 ق . م . كما تسلط الضوء علي الجالية اليونانية بالقاهرة والإسكندرية وإبراز إسهامات اليونايين في مصر من خلال العديد من المجالات علي مر العصور.

ضيوف الحلقة سفير اليونان بالقاهرة ميشيل خريستوس دياميسيس ورئيس الجالية اليونانية بالإسكندرية إدموند كاسيماتيس وزوجته كاترينا كاسيماتيس والدكتور فوزي المصري أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر جامعة طنطا والدكتور حسين عبد البصير مدير متحف مكتبة الإسكندرية والدكتور أشرف صبري الأستاذ الزائر بأكاديمية ناصر العسكرية والأستاذة كارمن الجندي مصصمة الأزياء .

يذكر أن البرنامج من إعداد وتقديم الدكتورة تغريد عرفة وإخراج رامي مؤمن ويذاع على شاشة القناة الثانية السبت المقبل في السابعة مساء.

وأسهم البرنامج من خلاله حلقاته المتميزة التي تتسم بالعمق في التناول والتحليل إثر الجهد الكبير الذي تبذله الدكتورة تغريد عرفة وبقية فريق عمل البرنامج في دعم العلاقات المصرية مع كافة دول العالم ، كما يؤدي دورا بارزا في تنشيط السياحة وتقديم الصورة الحقيقية عن الأوضاع في مصر المستقرة ، ويرد على محاولات تشويه ما تشهده مصر من إنجازات ومشروعات في جميع المجالات.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 11804  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.