الإثنين , 29 أبريل 2024

تقدير عربي ودولي للأداء الإعلامي العماني

= 1828

علم عمانى


مسقط – خاص

تحظى السياسة العُمانية بتقدير واسع ورفيع لدى قيادات وشعوب المنطقة والعالم، نتيجة التزامها الصدق والصراحة في مختلف الظروف، ويأتي الإعلام العُماني مجسداً لهذه السياسة بكل أبعادها.

وليس غريباً أن تفوز السلطنة بعدد من الجوائز في الأيام الأخيرة، خاصة في مجال الأداء الإعلامي، صحيح أن الأداء الإعلامي بحكم تجدده واستمراره ومحاولته ملاحقة الأحداث والتطورات، يتم وفق معايير مهنية، ليس من بينها هدف الفوز في مسابقات إعلامية ما، لان هدفه هو خدمة القارئ والمشاهد والمستمع ووضعه في الصورة مما يحدث من تطورات، وإتاحة الفرصة أمامه للتعرف على وجهات نظر متعددة، بغض النظر عن الاتفاق أو الخلاف مع بعضها، ولكن الصحيح أيضا هو أن الفوز في مسابقات ومنافسات عربية ودولية هو أمر يؤكد على صحة وفعالية الأداء أيضا.

وفي إطار هذا التقدير العربي لأداء الإعلام العُماني، فاز برنامج «شؤون الساعة» الذي ينتجه ويقدمه تلفزيون سلطنة عمان أسبوعيا، لإلقاء الضوء على مختلف التطورات الإقليمية والدولية، بالمركز الأول عربيا في فئة «البرامج الحوارية»، وذلك في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي نظمه الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس مؤخرا. إضافة إلى الجوائز التي سبق لبرامج تلفزيونية وإذاعية عمانية الفوز بها في مهرجانات المنامة والقاهرة وغيرها .

ولأول مرة في تاريخ الصحافة العمانية تأهل فيصل بن سعيد العلوي رئيس القسم الثقافي والفني في جريدة الوطن إلى التصفيات النهائية ضمن الثلاثة مرشحين للفوز بجائزة الصحافة العربية في فئة الحوار  المقررة  في دبي في 11 مايو الحالي في ختام فعاليات منتدى الإعلام العربي، والتي تقدم للتنافس عليها في دورتها الحالية أكثر من 5,598 عملا، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في العام 1999.

من جانب آخر فاز الكاتب الصحفي العماني عبد الله بن على العليان بجائزة "تريم وعبدالله عمران تريم" الصحفية للعام 2015 عن فن المقال الصحفي على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك نظرا لمقالاته المتنوعة التي تم نشرها بجريدة عمان، والتي اتسمت بالتنوع والموضوعية وسلاسة الأسلوب وفق تقييم لجنة التحكيم. وهذه الجائزة تمنحها سنويا مؤسسة الخليج للصحافة والنشر والإعلان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما منح المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات 2016، الذي عُقد بالأردن، الشهادة التقديرية لسلطنة عُمان، عن فئة المساواة في النوع الاجتماعي في التعليم الأساسي وما بعد الأساسي، وذلك هو الاستحقاق الأول من نوعه في هذا المجال على مستوى المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات، وهو تقدير رفيع له دلالته، ويتكامل ويعزز التقدير الطيب للأداء الإعلامي العماني الذي يحرص دوما على التعامل الموضوعي مع مختلف الأحداث والتطورات.

 

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 11448 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.