الخميس , 2 مايو 2024

تزايد أعداد المصريين العائدين من ليبيا..وجهود مكثفة لإجلائهم

= 906


محمد معاذ

أكد اللواء العنانى حمودة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، تزايد أعداد المصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم البرى خلال الساعات الأخيرة بشكل ملحوظ.

وأوضح مدير أمن مطروح، أنه وجه بتطبيق التعليمات الخاصة بحظر سفر المصريين إلى الجانب الليبى مع ضرورة دقة فحص المصريين القادمين من ليبيا، مشيرا إلى أنه تم تعزيز الخدمات بقوات أمن إضافية من المديرية والجهات الرقابية وأمن الموانئ ومصلحة الجوازات والتنسيق مع إدارة شرطة المنفذ ومصلحة الجوازات والقوات المسلحة وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى بمطروح، للتعامل مع أى تطورات محتملة.

من جانبه، قال السفير عمرو عوض، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، "إن وزارة الخارجية تبذل جهودا مكثفة مع مختلف أجهزة الدولة، لإجلاء المصريين من ليبيا"، مؤكدا أنه تم وضع الخطط اللازمة لذلك وانتظار صدور الأمر.

وأوضح عوض: "توجد فئات من مختلف جهات الدولة تعمل منذ فترة على ملف إجلاء المصريين من ليبيا، وقمنا بوضع خطط لذلك، ونحن جاهزون للتحرك بمجرد صدور تعليمات".

أضاف، أننا نتواصل بشكل مستمر مع المصريين فى ليبيا، ونعمل على إعداد كشوف بأسمائهم ومحل إقامتهم هناك، مؤكدا أن الوزارة تتعامل مع من يرغب فى العودة إلى الوطن.

وقال ان: "هناك بعض ممن تم إجلاؤهم خلال الفترة الماضية، عادوا مرة أخرى إلى ليبيا، وهناك جزء كبير مصمم على البقاء، وجزء آخر لا يريد الاتصال بنا مطلقا".

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 4543 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.